عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

اللجنة المحلية للتنمية البشرية بالسوالم تعقد اجتماع دورتها الأولى

اللجنة المحلية للتنمية البشرية بالسوالم تعقد اجتماع دورتها الأولى

برشيد نيوز : حميد خيار
احتضن مقر باشوية حد السوالم صباح اليوم الخميس 4 أبريل 2019، اجتماع أعضاء اللجنة المحلية للتنمية البشرية، ترأسه رئيس اللجنة عمر ريداد.
وعرض ريداد رئيس اللجنة في بداية الاجتماع، الخطوط العريضة لعمل اللجنة المحلية، التي ستنصب انشغالاتها على تنزيل المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، على أرض الواقع، التي يسهر عليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده شخصيا، على أن يتم العمل عليها في الفترة الممتدة بين سنوات 2019/2023.
وتتضمن المرحلة الرابعة 4 محاور، ستنكب اللجنة المحلية على تجسيد المحور الأول والثاني والرابع على ارض الواقع، فيما سيسند المحور الثالث المتعلق بالتعليم الأولي الى اللجنة الاقليمية برئاسة عامل الاقليم السيد نور الدين أوعبو، مع اشراك اللجنة المحلية في مناقشة عناصرها على المستوى الاقليمي.
وتلى عمر ريداد المضامين المحورية للقانون الداخلي لعمل اللجنة المحلية، حيث تمت مناقشة مضامينه، والتي أبدى أعضاء اللجنة المحلية ملاحظات بشأن بعض النقط منها، كمسألة الغيابات وطريقة التعامل معها، فضلا عن تفويض الانابة لاشخاص اخرين من لدن بعض اعضاء اللجنة في حال وجود عائق للحضور.
واشار رئيس اللجنة الى امكانية تعديل بعض بنود القانون الداخلي لعمل اللجنة، كلما دعت الضرورة لذلك، بعد مناقشة وموافقة اعضاء اللجنة عليه، وبعد ذلك تمت المصادقة على بنوده بالاجماع.
وعرض رئيس اللجنة الخطوط الرئيسية لمناقشة نتائج التشخيص الترابي المنجز، مؤكدا على ان أعضاء اللجنة تبقى لهم الصلاحيات في مناقشته، بحكم معيشتهم وقريهم من احتياجات المواطن والبنيات التحتية السالمية.


Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية