22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

نقط جدول الأعمال لدورة ماي العادية بجماعة برشيد

الخط
برشيد نيوز:متابعة 
ينهي رئيس جماعة برشيد إلى علم العموم أن المجلس الجماعي لمدينة برشيد سيعقد اجتماعا في إطار دورته العادية برسم شهر ماي 2019 يوم الخميس 02 ماي 2019 على الساعة 10 صباحا بقاعة الاجتماعات بمقر المعهد العالي لتقنيات الإعلاميات والتجارة والتسيير ببرشيد للتداول بشأن النقط التالية:
1- تتميم الفصل 23 (الرسم المفروض على شغل الأملاك الجماعية العامة مؤقتا لأغراض تجارية أو صناعية أو مهنية) من القرار الجبائي لجماعة برشيد.
2- تعديل وتتميم دفتر التحملات والشروط الخاص بكراء أماكن وقوف السيارات والدراجات .
3- تسمية الشوارع والأزقة بالمدينة.
4- مشكل الماء والكهرباء بالمدينة.
5- مشكل المياه الشتوية بالمدينة.
6- اتفاقية تخصيص جزء من المركب الثقافي الحاج لحريزي لإحداث منصة للتشغيل وريادة الأعمال الشبابية في إطار شراكة بين الجماعة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشبكة الجمعيات الرائدة في المجال.
7- اسئلة كتابية موجهة إلى رئيس المجلس من طرف السيد محمد بوشنيف عضو بالمجلس الجماعي منسق مستشاري حزب العدالة والتنمية بالجماعة نيابة عن باقي اعضاء فريق العدالة والتنمية : 
*السؤال الأول: تعرف المدينة اكتساحا واسعا للكثير من أزقتها وبعض شوارعها من طرف الباعة المتجولين الوافدين عليها من مدن ومناطق مختلفة، وذلك في غياب أي تدخل للاحتواء أو التنظيم، مما جعل تنظيم المدينة يتراجع بشكل كبير، ويعقد معالجة هذه الظاهرة مستقبلا نسالكم السيد الرئيس من الإجراءات التي ستقومون بها لتنظيم هذه الفئة، وفي أي أفق زمني؟ (بوشنيف محمد جمالي عبد الله) 
*السؤال الثاني: بدأ مشروع السوق الأسبوعي منذ حوالي عقدين من الزمن، وكان معدا لتدشين خلال سنة 2014ء وحيث أنه بدا يتاكل ولم يفتح بعد، نشاعل مني سيفتح هذا المرفق في وجه المواطنين؟ ( حميد زاتني) .
*السؤال الثالث: توجد الأسواق في المدينة في وضعية مزرية، سواء تعلق الأمر بالمرافق الصحية، أو الترميم والصيانة، أو إعادة التأهيل، وذلك رغم وجود إمكانيات قابلة للاستغلال. مما يحول دون استثمارها لتحسين مستوى عين العاملين بها، والمساهمة في احتضان الباعة المتجولين وتوسيع مداخيل الجماعة السؤال: هل من تصور للنهوض بهذه الأسواق، ومتى؟ (زاتني حميد محمد بوشنيف) 
*السؤال الرابع: طبقا للمادة 3 من المرسوم رقم 2.07.290 المتعلق بتحديد طبيعة وكيفية نشر القوائم المحاسبية والمالية ..و نسالكم حول أسباب عدم نشر هذه القوائم السنة 2018 بوابة الجماعة وبمقرها الإداري؟ عبد الله جمالي خديجة المنصوري).
*السؤال الخامس: ما هي الإجراءات التي سيتم اعتمادها من طرف المجلس التجويد النظافة والصحة بالمدينة في ظل ما نلاحظ من تراجع في النظافة وفيما يضر بصحة المواطن؟ عبد السلام زاد الخير.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة