22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

درك رأس العين يفكك عصابة "الفراقشية" نواحي ابن أحمد

الخط
برشيد نيوز: نورة أجدير
أمر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، بوضع ثلاثة أفراد ينحدرون من إقليم أسفي، تحت تدبير الحراسة النظرية للاشتباه فيهم بتكوين عصابة إجرامية مختصة في السرقة، والاستماع إليهم في محضر رسمي تمهيدي، قبل عرضهم على ممثل الحق العام للنظر في صكّ الاتهام الموجّه لكل واحد منهم.
وتعود تفاصيل الحادث حسب مصادر برشيد نيوز، حين أوقفت عناصر الدرك الملكي التابعة لمركز رأس العين الشاوية سرية سطات، إحدى السيارات الفلاحية " بيكاب"المحمّلة برؤوس الماشية، وعلى متنها ثلاثة أشخاص، حيث تبيّن أن القطيع الذي يبلغ عدده عشرين رأسا من الغنم، متحصّل عليه عن طريق السرقة  من مناطق تابعة لإقليم أسفي.
وزادت المصادر ذاتها أنه بعد تنقيط المشتبه فيهم الثلاثة، أسفرت النتيجة عن كون اثنين منهم من ذوي السوابق القضائية، في قضايا السرقة والاتجار في الممنوعات، حيث جرى اقتياد الجميع نحو مركز الدرك الملكي برأس العين الشاوية نواحي مدينة ابن أحمد إقليم سطات. 
وأوضحت المصادر نفسها أن التفتيش الاحترازي للسيارة الذي باشرته عناصر الدرك الملكي، أسفر عن وجود مادّة سامّة كان يستعملها المشتبه فيهم في قتل كلاب الحراسة، لتسهيل القيام بعمليات السرقة. 
وجدير بالإشارة أن المراكز الترابية بسرية سطات تنظّم حملات تمشيطية، متواصلة من أجل محاربة الجريمة بكل أنواعها، خاصّة عصابات "الفراقشية" التي تمّ تفكيك عدد منها خلال الشهر الجاري على مستوى سطات وسيدي حجاج ورأس العين الشاوية.
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة