22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

تنسيقية هيئات المجتمع المدني بحد السوالم تراسل جلالة الملك

الخط
برشيد نيوز:
وجهت تنسيقية هيئات المجتمع المدني بحد السوالم رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من أجل رفع الضرر الناتج عن مخلفات وحدة صناعية متخصصة في صناعة الزفت بحسب ما جاء في الرسالة والتي حصلت برشيد نيوز على نسخة منها. 
وجاء في الرسالة أن ساكنة حد السوالم تعاني من روائح كريهة وخانقة تقض مضجعهم وتمنعهم من أداء وظائخفهم اليومية، مما دفعهم لطرق أبواب المؤسسات المحلية والإقليمية والوطنية بدون جدوى ، مما دفعهم للاستنجاد بجلالة الملك محمد السادس نصره الله طمعا تدخله من أجل رفع الضرر.
الى ذلك اشارت مصادر من الجهات المعنية، ان لجانا وقفت على واقع مصنع الزفت، وأخبرت مالكه أن صحة السكان لا تقبل الجدال والنقاش، وان الحفاظ على المجال البيئي يتبوأ المكانة الاولى لدى نورالدين اوعبو عامل الاقليم، باعتباره رئيس لجنة البيئة التي تجتمع مرة كل شهر.
وقالت المصادر نفسها، إن الجهات المعنية، وضعت خطة طريق لصاحب المصنع تشمل أربعة مراحل، آخرها جلب معدات من الصين الشعبية، والتي تمنع انبعاث أية رائحة تضر بالسكان والبيئة، وأنها على متن باخرة في الطريق، في انتظار استكمال الاجراءات الادارية لوصول الشحنات المطلوبة
نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة