عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

غضب في أوساط المغاربة بعد إضافة ساعة أخرى للتوقيت الصيفي!

غضب في أوساط المغاربة بعد إضافة ساعة أخرى للتوقيت الصيفي!

وجد شريحة عريضة من المغاربة، انفسهم في حيرة من امرهم فيما يتعلق بتحديد التوقيت الحالي، بعدما لحقت اجهزتهم الذكية مجددا، نوع من الخلل، افضى الى زيادة 60 دقيقة بشكل تلقائي للتوقيت المعتمد.
ولامست جريدة برشيد نيوز الالكترونية، حالة من الانقسام في اوساط مستعملي صفحات التواصل الاجتماعي، حيث ساد ارتباك كبير في تحديد التوقيت عند شريحة عريضة من المواطنين، الذين احتاروا في الساعة التي يجب العمل بها، بعدما تغيرت برمجة التوقيت في أجهزتهم الذكية بشكل تلقائي في الساعات الأولى من اليوم.
وتناقل العديد من مستخدمي الفيسبوك، صورا توثق لهذا “الارتباك” الذي طرأ على برمجة أجهزتهم الذكية، مرفوقة بتعليقات حملت معظمها نبرة ساخرة من اجراءات  الحكومة المغربية في موضوع التوقيت الرسمي. وكتب أحدهم على صفحته بالموقع التواصلي الشهير ” حتى ذكاء الهواتف سقط أمام تخبط الحكومة، فكيف بالساعة البيولوجية للانسان”.
وجرت العادة على ان يكون الاحد الأخير من شهر مارس، هو الموعد المعتاد لبدء العمل بالتوقيت الصيفي، وهو ما يبدو ان برمجة الأجهزة الذكية ظلت مستمرة عليه، مما ادى الى اضافة ساعة ثانية، في وقت لم تعلن فيه الحكومة عن اي اجراء يتعلق بالاستمرار في التوقيت الصيفي من عدمه.
وفي الوقت الذي يحمل فيه المواطنون، المسؤولية عن هذا الخلل المتكرر إلى شركة اتصالات المغرب، باعتبارها الفاعل الأساسي في ميدان الاتصالات، تنفي هذه الأخيرة أي علاقة لها بهذا الخلل، مؤكدة أن هذا التغيير الذي يحصل هو نتاج لبرمجة عالمية، تهم كافة الهواتف المتصلة بالانترنت. مضيفة أن فرقها التقنية، تعمل من جانبها، على تأمين ضبط التوقيت، انسجاماً مع قرارات الحكومة المغربية.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية