عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

لقاء تواصلي لصالح منسقي الأندية البيئية بالمؤسسات التعليمية ببرشيد

لقاء تواصلي لصالح منسقي الأندية البيئية بالمؤسسات التعليمية ببرشيد

برشيد نيوز : محمد ميلي
نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم برشيد بفضاء الثانوية التأهيلية أولاد حريز يوم الخميس 7 فبراير 2019، لقاء تواصليا لصالح منسقي الأندية البيئية بالمؤسسات التعليمية، تحت شعار التربية البيئية رافعة أساسية لترسيخ المواطنة والديمقراطية، تميز اللقاء بحضور  السيد المدير الإقليمي لبرشيد سعيد حيان والذي ألقى كلمة بالمناسبة نوه فيها بالمجهودات المبذولة من طرف الأطر التربوية المشرفة على تأطير التلاميذ داخل المؤسسات، كما شدد على ضرورة استحضار قيم المواطنة و ترسيخ السلوك المدني في بناء الأنشطة الموازية، لما لذلك من أثر بليغ على الرفع من جودة التعلم و كذا الرقي بالفرد والمجتمع، كما عرف اللقاء حضور السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية  الرهوي حميد والسيد رئيس مصلحة الشؤون القانونية إسماعيل بعدوش.
استعرض المتدخلون وعلى رأسهم المنسق الإقليمي أهمية الانخراط في أنشطة التربية البيئية، كما قدمت للحاضرين مجموعة من التقنيات و المعلومات المتعلقة بالمشاركة في المسابقات الوطنية المتعلقة بالصورة الفوتوغرافية و الروبرتاجات البيئية و المدارس الإيكولوجية . وفي هذا الصدد قدم الدكتور خالد فارس عرضا حول طرق وتقنيات إنتاج السماد العضوي، فيما تطرق المنسق الإقليمي محمد دادس في عرضه لمعايير انتقاء الروبرتاجات والصور الفوتوغرافية وكذا التقنيات المعتمدة لإنجاز هذه العناصر. وكانت الأستاذة حسناء حازم قد قدمت ،في إطار تعميم وتقاسم المعارف،  تقريرا عن مشاركتها في الدورة التكوينية المنظمة من طرف الأكاديمية الجهوية حول الأنظمة البيئية. وتطرق الأستاذ عبد الرزاق حيدة لتجربة المدارس الإيكولوجية، قبل أن يستعرض كل من الأستاذ محمد ميلي و الأستاذ فؤاد قادري موضوعا حول علاقة التنمية المستديمة بتحقيق المواطنة و الديمقراطية.    
وجدير بالذكر أن المديرية الإقليمية لبرشيد تعتبر من بين المديريات التي تم تتويجها خلال ال سنوات الماضية على مستوى مسابقة الصحفيين الشباب من أجل البيئة، و الملتقى الجهوي للأندية البيئية.
تخلل اللقاء التواصلي حفل شاي نظمه أطر الثانوية التأهيلية اولاد حريز على شرف الحاضرين.












Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية