عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

يهم أبناء و بنات برشيد : تريد أن تصبح حكما أو حكمة.. افتتاح مدرسة للتحكيم بالإقليم و هاته الشروط‎

يهم أبناء و بنات برشيد : تريد أن تصبح حكما أو حكمة.. افتتاح مدرسة للتحكيم بالإقليم و هاته الشروط‎

برشيد نيوز - القسم الرياضي
تعشقون كرة القدم؟ حلمكم أن تصبحوا حكاما لكرة القدم؟ ، تقطنون بمدن برشيد و الدروة و سطات و ونواحيهم، ذكورا كنتم أم إناثا، الحلم اليوم أصبح ممكنا بعد افتتاح مدرسة التحكيم بالمنطقة.
و في هذا الصدد، علمت برشيد نيوز أن عصبة تادلة و بتوصية من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و بتنسيق مع اللجنة المركزية للتحكيم و المديرية الوطنية قررت افتتاح فرع لمدرسة التحكيم و ذلك بمدينة سطات انطلاقا من هذا الأسبوع.
و بالنسبة لشروط القبول في هاته المدرسة، فقد تقرر أن تفتتح في وجه كل الراغبين في ولوج مهنة التحكيم من كلا الجنسين ذكورا و إناثا و الذين يبلغون من العمر 24 سنة كحد أقصى و 14 سنة كحد أدنى. 
و إلى جانب شرط السن، فقد تم فرض معيار المستوى الدراسي كأولوية في قبول ملفات الراغبين في ولوج مدرسة التحكيم، حيث أنه بالنسبة  للمتمدرسين حاليا يكفي إدلاؤهم بشهادة تثبت مواصلتهم للدراسة سواءا في السلك الإعدادي أو الثانوي ، فيما المنقطعون عن الدراسة يتوجب عليهم التوفر على مستوى الأولى باكالوريا على الأقل.
أما بالنسبة للإناث، فسيظل الباب مفتوحا لكل الراغبات في الترشح لمدرسة التحكيم حيث ستمنح لهن الأولوية فضلا على تسهيلات مهمة في باقي الشروط و ذلك من أجل تشجيعهن على أن يصبحن حكمات لكرة القدم سواءا كرة القدم العادية او بالقاعات و حتى الكرة الشاطئية. 
و سيمضي المرشحون لمدرسة التحكيم فترة من التكوين النظري و التطبيقي قبل اجتيازهم لاختبارات في قوانين اللعبة و كذلك اختبارات بدنية لقيادة مقابلات الفئات الصغرى كبداية لمسارهم التحكيمي.
هذا و تجدر الإشارة إلى أن الراغبين في ولوج مدرسة التحكيم يمكنهم متابعة دراستهم و عملهم بشكل عادي خاصة أن الدروس المقدمة في مدرسة التحكيم تكون في ساعات خارج أوقات الدراسة و العمل و بشكل أسبوعي و ليس يومي و مجانا دون أي رسوم مادية. 
و كانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد ضاعفت المنح المالية للحكام منذ تعيين فوزي لقجع كما خصصت تعويضات مهمة عن التنقل و المبيت و منح المردودية للحكام المتميزين في كل موسم خاصة بالأقسام العليا و هو ما جعل الإقبال على مدارس التحكيم يتضاعف يوما بعد آخر. 
و لمزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل في مدرسة التحكيم و شروط القبول و وثائق ملف التسجيل الأولي، يمكنكم التواصل مع هذا الرقم  0604015193 عبر تطبيق الواتساب لإطلاعكم على مزيد من المعطيات و توجيهكم للمكلفين بمدرسة التحكيم قصد وضع ملفاتكم.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية