عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

النقابة الوطنية للتعليم ف د ش باقليم برشيد تصدر بيان تضامني

النقابة الوطنية للتعليم ف د ش باقليم برشيد تصدر بيان تضامني

برشيد نيوز :
توصلت جريدة برشيد نيوز بنسخة من بيان صادر عن النقابة الوطنية للتعليم ف د ش باقليم برشيد وفيما يلي نص البيان :
في بيان النقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم برشيد:
التضامن مع نضالات  الأساتذة موظفي الأكاديميات المفروض عليهم التعاقد 
المكلفون خارج إطارهم الأصلي
هيأة الإدارة التربوية.
إن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم برشيد وهو يتابع عن كتب أوضاع الشغيلة التعليمية بالإقليم والتي تعاني من جراء تعنت الوزارة في جل مشاكلهم وإيجاد حلول لها وتماطلها في الاتفاق مع النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية، مما سيؤثر على العملية التعليمية التعلمية وعلى المردودية وعلى جودة التعلمات.
رغم المعارك النضالية التي خاضها الضحايا من وقفات احتجاجية ومسيرات وطنية وجهوية وإقليمية وعوض انكباب الوزارة على التعاطي مع مختلف المشاكل، فإن الوزارة تهدد بالاقتطاعات وبالمتابعات الزجرية والإدارية وبالتوقيفات والإعفاءات…
ولهذه الأسباب، فإن النقابة الوطنية للتعليم ف د ش بإقليم برشيد تؤكد على ما يلي:
1. تضامنها المطلق واللامشروط مع الأساتذة المفروض عليهم التعاقد في ملفهم المطلبي المشروع وعلى رأسه إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية إسوة بالشغيلة التعليمية الرسمية وإنصافهم في جميع حقوقهم المشروعة حتى يشتغلون في وضعية اجتماعية ونفسية عادية.
2. تجديدها للدعم والمساندة للأساتذة المكلفين خارج إطارهم وذلك بإدماجهم في السلك الذي يدرسون فيه واستفادتهم بتغيير الإطار وذلك وفق الشهادة العليا المدلى بها.
3. احتجاجها وبشدة على الوزارة في تماطلها في إحداث إطار عادل ومنصف لهيئة الإدارة التربوية والتراجع عن الإعفاءات الجائرة وإيقاف الاعتداءات المتكررة في عدد من المؤسسات التعليمية
4. دعمها لملف ضحايا النظامين (1985/2003) ومطالبة الوزارة الوصية يإتصافهم وترقيتهم إلى السلم 11 بدون قيد أو شرط وبأثر رجعي مند 2012..
5. استغرابها لقرار الوزارة بعدم إدراج الملفات الفئوية من أجل البحث عن الحلول منها: المساعدون التقنيون والإداريون والملحقون التربويون وملحقو الاقتصاد والإدارة والمستشارون في التوجيه والتخطيط والممونون والتقنيون والمنصرفون والمحررون والمجازون والدكاترة وأصحاب الماستر وعمال قطاع الخاص
6. المطالبة بتنفيذ بنود ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 وعلى رأسها إحداث درجة جديدة والتعويضات عن المناطق الصعبة وإيجاد حلول للساعات التضامنية والتقاعد والتعاقد والتعاضد.
7. نشجب إصدار المذكرة 18/0999 في شأن تدبير الموارد البشرية لما لها من أثار سلبية على أوضاع الشغيلة . 
إن النقابة الوطنية للتعليم ف د ش وهي تناضل ضمن العمل النقابي الجاد والمسؤول بالإقليم تتشبث بالتنسيق النقابي لخدمة مصالح الشغيلة التعليمية والمدرسة العمومية ومن أجل إصلاح شامل للمنظومة التربوية…وتهيب بكافة الفيدراليات والفيدراليين بالإقليم بدعم جميع المعارك النضالية الفئوية ضحايا سوء التدبير بالمشاركة المكثفة وبالالتفاف حول نقابتهم حتى تحافظ على موقعها ضمن المشهد النقابي.
عن المكتب الإقليمي.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية