عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

اقتصاد المغرب - الفيتنام و إمكانات الاستيراد والتصدير بين البلدين

اقتصاد المغرب - الفيتنام و إمكانات الاستيراد والتصدير بين البلدين

أحمد إملول
احتضن المقر المركزي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدارالبيضاء سطات، يوم الأربعاء 12 دجنبر 2018، الملتقى التواصلي المغربي الفيتنامي.
وحضر الملتقى التواصلي المغربي الفيتنامي، سفير دولة الفيتنام الاشتراكية بالمغرب، تران كيوك ثوي TRAN QUOC THUY ، وموفييت فيورغ  Mo Viet PHUORG مدير العلاقات الاقتصادية والتجارية لدولة الفيتنام بالرباط. كما ترأس هذا اللقاء السيدة حياة بركة Hayat Berka عضو الغرفة وممثلة لجنة الإعلام والإتصال ، إلى جانب السيد عبد الإله تجموعتى Abdelilah Tajmouati مديرها الجهوي و ثلة من أعضاء الغرفة المركزية, و وفد من رواد الأعمال، و بعض المنابر الإعلامية.
 أعرب السفير تران كيوك ثوي عن أمله في أن تسهم زيارته للغرفة المركزية في فتح آفاق أرحب وأوسع للتعاون المشترك بين البلدين . موضحاً أن الفيتنام لديها ظروف مواتية لجذب الشركات المغربية ، و رغبته في تعزيز التعاون الاستثماري مع المغرب من خلال موقعه الاستراتيجي في شمال أفريقيا للدخول في شراكة حقيقية مع إفريقيا : إتحاد المغرب العربي UMA  ، المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا CEDEAO. بالمقابل فيتنام بوابة جنوب شرق آسيا لسوق الآسيان ASEAN .
كما استعرض السيد موفييت فيورغ  شريط وثائقي ترويجي عن دولة الفيتنام "Vietnam-Timeless charm" ، ثم مداخلة تحت عنوان : "اقتصاد فيتنام وإمكانات الاستيراد والتصدير بين البلدين"  تناول من خلاله:  المزايا الجغرافية ، والنظام القانوني المواتي، و إحصائيات عن إمكانيات دولة الفيتنام في المجال الصناعي والزراعي، و الخدماتي وكذا إحصائيات عن التجارة الخارجية لدولة الفيتنام، والميزان التجاري المغربي الفيتنامي.
و أضاف ، أن سفارة الفيتنام ستعمل بتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدارالبيضاء سطات على تنظيم بعثات لرجال الأعمال المغاربة لزيارة دولة الفيتنام لرفع مستوى العلاقات المغربية الفيتنامية لبعد أعلى يعكس تطلعات البلدين الصديقين .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية