عائلات دور مستشفى الامراض العقلية ببرشيد مهددون بالتشرد مرة اخرى
برشيد نيوز : سعيد العتماني
صدر حكم بالإفراغ في حق 64 اسرة من قاطني دور مستشفى الامراض العقلية ببرشيد ، وهو الان في مرحلة التنفيذ ، علما أن هذه الأسر تقطن بهذه المنازل لمدة تزيد عن 60 سنة، لكن للأسف،وبعد ان تم في عهد الاستاذة ياسمينة بادو توقيف هذا الحكم ،وقامت بتخصيص مساحة بجانب المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ،كما قرر المجلس البلدي السابق الذي صادق بالإجماع على قرار اعداد الدراسة والتجهيز، مع تسليم قطع ارضية بالمجان لهذه الشريحة التي افنت عمرها في تقديم الخدمات الصحية لنزلاء مستشفى الامراض العقلية.إلا ان قرار الاستاذة ياسمينة بادو الاجتماعي والمنصف تم اقباره في عهد الاستاذ الوردي،الذي قام فقط بعدم الاقدام على الافراغ،ويبدو ان الوزير الحالي لا يهمه قرار تشريد هذه الأسر وهو يقوم بتحريك مسطرة الافراغ في حق الشيوخ والأرامل والأيتام،في الوقت الذي كان عليه السعي الى ايجاد حل لهذه الساكنة وإخراج موافقة الاستاذة ياسمينة بادو برفع اليد على القطعة التي قام المجلس البلدي ببرشيد السابق بإعداد الدراسة وقرر تجهيزا لمساحة المخصصة لاحذاث تجزئة سكنية لرد الاعتبار لفئة قدمت الكثير لقطاع الطب النفسي وقتها كان يعتبر فيه مستشفي الامراض العقلية رائدا في مجال معالجة هذا المرض على المستوى الوطني والإفريقي.
هل من آدان صاغية لانقاد 64 عائلة من التشرد؟وهل سيعمل الوزير الحالي بإيقاف تنفيذ الافراغ وتشريد العائلات كما فعل وزراء الصحة السابقون، وانهاء كابوس الافراغ الذي يطاردهم باستمرار؟هذا ما ستكشف عنه الايام القادمة في انتظار تحركات المجتمع المدني والمنتخبون المحليون و الاقليميون و البرلمانيون كل من اختصاصه الدستوري.

