عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

بناء مسجد تجزئة جبران ببرشيد .. مسؤولية من ؟

بناء مسجد تجزئة جبران ببرشيد .. مسؤولية من ؟

برشيد نيوز : ذ.ضفيري محمد عزالدين
تجزئة جبران بمدينة برشيد هي تجزئة حديثة رغم بعدها النسبي عن المركز لكن الكثير من الناس قرروا العيش هناك، ومن حقهم على المسؤولين توفير البنيات الضرورية.
لكن ما يحز في النفس أن مسجدا بالمنطقة هو قيد الإنجاز لأكثر من سنتين، والأشغال فيه شديدة البطء، مما يضطر الكثير من الناس للذهاب إلى مسجد أم العيد حيث خطر الكلاب الضالة التي تتجول في المنطقة.
قمت بزيارة إلى المجلس العلمي للاستفسار عن تحديد مسؤولية إتمام البناء فأحالني على مندوبية وزارة الأوقاف، وهناك أكدوا لي أن لا مسؤولية لهم عن إتمام بناء المسجد، وبعدها توجهت إلى عمالة برشيد وتقدمت بشكاية إلى السيد العامل حول الموضوع يوم 17 دجنبر 2018 تحت رقم2925. 
ونفس الشكاية توجهت بها _ بعد الله تعالى_   إلى مؤسسة وسيط حيث فوجئت برد مفاده عدم تخصص المؤسسة في قضايا مثل هذه.
اتصلت بعد ذلك بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان وأخبروني بضرورية تحديد الجهة المسؤولة عن عدم إتمام البناء قبل تقديم أية شكاية. 
وقد كانت بادرة طيبة من الأستاذة سعاد براهمة رئيسة فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان التي دعتني إلى كتابة عريضة في الموضوع لتقديمها للسيد العامل وسأعمل على ذلك.
وأدعو من هذا المنبر كل الغيورين على المنطقة _ كل من موقعه _ للتحرك من أجل إتمام بناء المسجد المذكور قبل أن يصبح مستهدفا من المنحرفين خاصة وأن رسومات وكتابات لا تليق بحرمة المسجد بدأنا نشاهدها بالمكان.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية