22201702901846884
recent
أخبار ساخنة

الثانوية الإعدادية ابن خلدون ببرشيد تختبر" أداء مواهبها في فن المسرح" في أمسية الإبداع المسرحي

الخط
برشيد نيوز : الاستاذ هشام زيزان
تفعيلا لمشروع "دعم التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي APT2C" ، وتحت شعار:" المسرح رافعة لبناء الشخصية المواطنة "، نظم "نادي الإبداع المسرحي" بالثانوية الإعدادية ابن خلدون ببرشيد بتنسيق مع إدارة المؤسسة ، يومه الخميس 20/12/2018، أمسية  ماتعة في "فن المسرح"  تميزت بإجراء "اختبار أداء - كاستينغ " ،لاختيار شخصيات العمل المسرحي الذي سيعكف "نادي الإبداع المسرحي" بالمؤسسة على إنتاجه خلال الأسابيع القادمة بهدف المشاركة به في العديد من الاستحقاقات الإقليمية والجهوية والوطنية.
تقدم لخوض اختبار الأداء أكثر من 135 موهبة في التشخيص التعبيري والتمثيل على الركح ، أبانت على روح تنافسية عالية، و قدم المشاركون أداء متنوعا لمواقف مسرحية  درامية وتراجيدية مستقاة من الواقع والافتراضي، و شخصوا أدوارا لامست أبعاد قيمية إيجابية  من الحياة اليومية ، قاربت مفهوم التسامح واحترام الآخر .
أشرف على تنشيط  الأمسية  لجنة تحكيم مكونة من : مدير المؤسسة  ذ. محمد البرشوي والمخرج المسرحي ذ. الحسين بلمجي ، ومنسق الحياة المدرسية والسيناريست  ذ. هشام زيـــزان ،وعضو مجلس التدبيرو أستاذ اللغة العربية محمد لبري و منسق النادي ذ. جواد ذو الهمة وأعضاء عن جمعية الآباء بالمؤسسة .
يذكر أن الثانوية الإعدادية ابن خلدون، تنخرط هذه السنة في مشروع APT2C  الهادف إلى المتعلمين من مقومات الشخصية المتشبعة بالقيم الإنسانية والتقاليد والأعراف من خلال  تقوية السلوك المدني وتمنيعهم من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي .






















نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة