عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

متابعة مصوّر" الدركي بسطات" في حالة اعتقال

متابعة مصوّر" الدركي بسطات" في حالة اعتقال

برشيد نيوز : سطات - نورة أجدير
قرّر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات، مساء اليوم الجمعة متابعة  شخص ينحدر من قلعة السراغنة، في حالة اعتقال وإيداعه السجن المحلي علي مومن ناحية سطات، في إطار الاعتقال الاحتياطي، وإحالة ملفه على القطب الجنحي التلبسي في انتظار انطلاق جلسات المحاكمة في الأسبوع المقبل.
وتابعت النيابة العامة "مصوّر فيديو الدركي بسطات"، بتهم تتعلق ببث وتوزيع تركيبة مكوّنة من أقوال شخص وصورته، دون موافقته بواسطة الأنظمة المعلوماتية، قصد التشهير به، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بوظائفهم.
وكان أحد الأشخاص المنحدر من قلعة السراغنة قد قام بتصوير أحد الدركيين من كوكبة الدراجين دون موافقته، بأحد السدود القضائية القانونية، الخاصة بمراقبة السرعة على مستوى الطريق الجهوية  رقم 308الرابطة بين سطات والبروج وبثه على مواقع التواصل الاجتماعي قصد التشهير يوم الخميس ما قبل الماضي.
وجاء تصوير الدركي من قبل المعني بالأمر بعدما رصدته كاميرا المراقبة وتسجيل مخالفة تجاوز السرعة في حقه، وهو الشيء الذي أدى بسببه غرامة قدرها 150 درهما، حيث أمرت النيابة العامة عناصر المركز القضائي باستدعائه والاستماع إليه على خلفية التصوير والنشر من أجل التشهير، حيث وضع تحت تدبير الحراسة النظرية وعرضه على وكيل الملك بابتدائية سطات الذي أمر بمتابعته في حالة اعتقال.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية