إجراءات جديدة بالقطارات.. تذاكر بأرقام مقاعد وأسعار متغيرة

برشيد نيوز : 
شرع المكتب الوطني للسكك الحديدية في تطبيق مجموعة من الإجراءات الجديدة المتعلقة بالسفر على متن القطار، من قبيل تذاكر تحمل رقم المقعد المخصص للمسافر، وكذا اعتماد تسعرة متغيرة حسب وقت السفر. 
وحسب ما عاينته جريدة “العمق”، فقد عمد المكتب في إصدار تذاكر تحمل رقم العربة والمقعد المخصصة لحاملها، مع تكليف موظفين بشرح الإجراء للمسافرين وتبسيط طريقة الوصول إلى المقعد. 
هذا الإجراء، سيمكن لأول مرة في تاريخ قطارات المغرب من تمكين جميع المسافرين من مقاعدهم في القطار، وحتى في ساعات الذروة والتي كانت تعرف اكتظاظا كبيرا داخل ممرات القطارات في السابق. 
ومن بين الإجراءات الجديدة التي ينتظر أن تدخل حيز التنفيذ، اعتماد تسعرة متغيرة للرحلات، حيث يمكن أن تنخفض عن السعر الأساسي في أوقات خارج الذروة أو ترتفع خلال أوقات الذروة بما يقارب 30% عن التسعرة الأساسية. 
الاستفادة من تسعرة مخفضة سيكون متاحا كذلك أما المسافرين الذين يحجزون تذاكرهم قبل موعد السفر إلى حدود الليلة السابقة، كما يمكن للمسافر الاختيار بين التذكرة المرنة (بسعر أعلى) والتي تمكنه من تغيرها أو تعديل موعد السفر عدة مرات وإلى غاية 3 دقائق قبل موعد السفر، وبين تذكرة نصف مرنة تعد الأرخص لكن بأقل قدر من المرونة. 
أما صعود القطار دون تذكرة وحجز مسبق، فقد يعرض صاحبه إلى غرامات مالية تصل إلى ألف درهم، على عكس السابق حيث كان بإمكان المسافرين أداء سعر التذكرة مع زيادة طفيفة لا تتجاوز 10 في المائة من السعر الأساسي.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *