النواصر ..إعطاء انطلاقة القافلة الطبية التابعة للقوات المسلحة الملكية المتجهة إلى واويزغت

برشيد نيوز : و م ع
انطلقت، اليوم الجمعة 23 نونبر، من فوج الدعم اللوجستيكي للصحة بإقليم النواصر، القافلة الطبية التابعة للقوات المسلحة الملكية، التي ستتولى مهمة إقامة مستشفى ميداني بواويزغت بإقليم أزيلال، وذلك بتعليمات ملكية سامية.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية قد أعلنت أمس الخميس، أنه، وبتعليمات سامية من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، ستقيم مصلحة الصحة للقوات المسلحة الملكية مستشفيين ميدانيين، الأول بواويزغت بإقليم أزيلال والثاني بأنفكو بإقليم ميدلت.

وتأتي هذه المبادرة من أجل تقديم المساعدة لساكنة هذه المنطقة لمواجهة قساوة فصل الشتاء، حيث ينتظر أن تتراوح الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني لواويزغت ما بين 30 و 60 سريرا.

وتم تجهيز هذه القافلة، التي تضم طاقما طبيا يتألف من 16 طبيبا و19 ممرضا في مختلف التخصصات وطاقم للمواكبة، بسيارة إسعاف وسيارتين تابعتين للقوات المسلحة الملكية، فضلا عن حوالي 50 طنا من المعدات والتجهيزات الطبية و12 طنا من الأدوية على متن أربع شاحنات.

وقد أبانت المستشفيات الميدانية للقوات المسلحة الملكية دائما عن فاعليتها، سواء فوق التراب الوطني أو أثناء العمليات خارج المملكة.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *