فضاءات رياضية بشراكة بين العمالة والمجلس الجماعي لبرشيد

برشيد نيوز: متابعة 
بنيات رياضية جديدة للمجلس الجماعي لبرشيد بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تجسدت سياسة القرب التي ينهجها المجلس الجماعي لبرشيد، مرة أخرى، بفضل مشاريع رياضية دشنها أو أعطى انطلاقة إنجازها رئيس المجلس الجماعي لبرشيد السيد عبد الرحيم الكميلي، والتي تروم تحسين إطار عيش السكانة ومواكبة التنمية التي تعرفها مدينة برشيد. 
وتعكس هذه المشاريع، المنجزة في إطار إعطاء دفعة قوية للدينامية التنموية، التي تشهدها مدينة برشيد، كما تجعل من الرياضة عنصرا أساسيا لتطوير قدرات الشباب وصقل ملكاتهم. 
وستشكل هذه البنيات الرياضية الجديدة، التي تعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة برشيد، فضاءات للتدريب واحتضان الأنشطة الرياضية، بما من شأنه المساعدة على بروز مواهب جديدة في المجال الرياضي بين الأجيال الشابة. 
كما ستتيح تطوير القدرات الرياضية لدى الأطفال والشباب، ومحاربة جنوح الأحداث، وتحقيق الإدماج السوسيو- رياضي للسكان المستهدفين عبر ولوج أكبر للتجهيزات والخدمات الأساسية. 
كما تعكس هذه المشاريع الاهتمام الموصول الذي يوليه المجلس الجماعي لفئة الشباب التي يراهن عليها المجلس الجماعي لبرشيد للدفع بالعملية التنموية وتعزيز انخراط المواطن فيها، وذلك بدءا بتوفير الأرضية والبنيات التحتية الملائمة لتكوينه وصقل مواهبه وإبرازها في مختلف المجالات، بما فيها المجال الرياضي الذي يشكل شقا لا يستهان بأهميته في صياغة الشخصية المتوازنة والفاعلة في محيطها. 
وفي واقع الأمر، فإن البنيات التحتية الرياضية إنما تشكل حلقة في سلسلة المشاريع الرامية إلى تطوير البنيات التحتية الموجهة لفائدة الشباب في مختلف الرياضات، والتي تشمل إلى جانب القاعات متعددة الرياضات، المركبات السوسيو-رياضية والمركبات السوسيو-تربوية للقرب ودور الشباب والفضاءات الجمعوية، وكلها بنيات عرفت وتيرة إحداثها خلال السنوات الأخيرة زخما كبيرا بفضل مختلف مبادرات المجلس التي تروم توفير تأطير ملائم لهذه الشريحة في مجالات مختلفة تمزج بين الثقافي والرياضي والفني والجمعوي. 
ولا شك أن مختلف المشاريع الرياضية التي رأت النور أو التي أعطيت انطلاقتها، كفيلة بالنهوض بالممارسة الرياضية على مستوى المدينة، كما أنها ستمكن من توفير فضاءات ملائمة لشبابها بما يعزز وقايتهم من جميع أشكال الانحراف، بل ويسهم في تفتق مواهب رياضية يمكن أن تجد لنفسها موطئ قدم في قائمة أبطال الغد في رياضات مختلفة.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *