هام:هذا هو التوقيت المدرسي الذي سيُعتمد على مستوى أكاديميات المملكة ابتداء من يوم الإثنين

حسمت الأكاديميات الجهوية للتربية والتعليم، في التوقيت المدرسي الذي سيتم اعتماده، ابتداء من يوم الإثنين المقبل 12 نونبر الجاري بالنسبة للتعليم الإبتدائي والتعليم الثانوي بسلكيه الإعدادي والتأهيلي.

ووفق بلاغات الأكاديميات الجهوية، التي توصل الموقع بنسخ منها، فقد تم الإتفاق على التوقيت المدرسي المعتمد، بناء على المشاورات واللقاءات التي ضمت ممثلين عن النقابات الأكثر تمثيلية في التعليم، ممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، وممثلي التعليم المدرسي الخصوصي.

وأوضحت البلاغات المذكورة، أن التوقيت المتفق بشأنه راعى بشكل كبير الخصوصيات المجالية لكل جهة، مع احترام تام للزمن المدرسي وزمن التعليم خلال الفترة الشتوية.

وجاء التوقيت المدرسي، المعتمد بالأكاديميات الجهوية للتربية والتعليم على مستوى المملكة كالتالي:



بالنسبة لأكاديميات الدار البيضاء/سطات، الرباط/سلا/القنيطرة، طنجة/تطوان/الحسيمة، فاس/مكناس، الشرق، على مستوى التعليم الثانوي ستنطلق الفترة الصباحية من الساعة 8.30 إلى 12.30، والمسائية تنطلق من الساعة 14.30 إلى 18.30.

أما فيما يتعلق بالتعليم الإبتدائي فتم الإحتفاظ بالتوقيت المنصوص عليه بالمذكرة الوزارية رقم 18-175 بتاريخ 02 نونبر من السنة الجارية.

مع الإشارة، إلى أنه يوم الجمعة تنطلق الدراسة مساء على الساعة 15 وتنتهي عند الساعة 19 مساء، حسب ما جاء في بلاغات الأكاديميات الجهوية.

فيما يتعلق بأكاديمية كلميم/واد نون، سيكون التوقيت بالنسبة للإبتدائي صباحا من 9 إلى 13، ومساء من 15 إلى 17، وبالثانوي من 9 إلى 13 ومساء من 15 إلى 19.

العيون/الساقية الحمراء، الإبتدائي من 9 صباحا إلى 13.35 ومساء من 14 إلى 18.30، وفي الثانوي نفس التوقيت المعتمد بجهة كلميم/واد نون.

أكاديمية درعة/تافيلالت، الإبتدائي تم الإحتفاظ بنفس التوقيت المعمول به، مع إزاحة أوقات الدخول والخروج بساعة واحدة، وفي الثانوي من 9 صباحا إلى 13 ومساء من 15 إلى 19.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *