الحكومة تفرض ضريبة على عقود الوعد بالبيع

برشيد نيوز: متابعة 
ضريبة جديدة تنتظر المواطنين الذين سيبرمون عقود الوعد بالبيع أمام الموثقين او العدول ابتداء من فاتح يناير 2019، وذلك بعد ان تمت المصادقة على هذا المقترح الذي أقرته الحكومة في قانون المالية الجديدة. 
وتضمنت الضريبة الجديدة التي أٌقرتها الحكومة في قانون المالية لسنة 2019، ووافقت عليها لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب في إطار المصادقة على الجزء الاول، 1000 درهم سيؤديها من يبرم عقود الوعد بالبيع. 
وكانت عقود الوعد بالبيع لا تخضع لأي ضريبة في السابقة، وذلك لكونها وثيقة مؤقتة لا تمثل نقلا للملكية، وتعبر فقط عن إرادة البيع إذا وفى المشتري بالشروط المتفق عليه في مدة معينة. 
وأقر القانون نفسه، إمكانية تخفيض اﻟﺤﺪ اﻷدﻧﻰ للوحدات السكنية الواجب التعاقد بشأنها إلى مائة (100) وحدة بالنسبة للوسط القروي، توزيع حصص المنتوجات السكنية المتعلقة ببرنامج السكن للتماسك الاجتماعي. 
ونص هذا الفصل على التمديد إلى غاية 31 دجنبر 2019 بالنسبة لأجال الاتفاقيات المبرمة بين الدولة والمنعشين العقاريين الذين لم يتمكنوا من إنجاز البرامج السكنية داخل الآجال المحددة لأسباب خارجة عن إرادتهم، ما لم تكن هذه الاتفاقيات موضوع مسطرة استخلاص من طرف إدارة الضرائب.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *