رسميا.. المنتخب المغربي يضمن تأهله إلى "كان" 2019 بخدمة من جزر القمر

وكالات 
ضمن المنتخب المغربي تأهله رسميا إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2019، وذلك بعد انتهاء مباراة جزر القمر ومالاوي بتفوق الأول بهدفين مقابل هدف، وهو ما يعني تجمد رصيد مالاوي عند أربع 4نقاط، فيما أصبح رصيد جزر القمر خمس 5 نقاط. 

وبهذه النتيجة يتصدر المغرب مجموعته بعشر 10 نقاط متبوعا بالكاميرون بثماني نقاط ، ثم جزر القمر ومالاوي ب 5و4نقاط على التوالي. 

وبعد تحقيقه لفوز في غاية الأهمية مساء الجمعة على منتخب الكاميرون، تصدر الاسود ترتيب المجموعة الثانية، وكان عليهم انتظار نتيجة مباراة السبت بين جزر القمر ومالاوي للتعرف على الترتيب النهائي للمجموعة، وهي النتيجة التي مكنت المغرب من التأهل رسميا إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2019. 

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من تحقيق الفوز بهدفين دون مقابل، على ضيفه المنتخب الكاميروني، برسم الجولة الخامسة وقبل الأخيرة لتصفيات كأس افريقيا للأمم 2019، في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة 16 نونبر على أرضية ملعب مركب محمد الخامس. 

وشهدت المباراة تألقا لافتا لكل من حكيم زياش وسفيان بوفال. 

وضرب "أسود الاطلس" أكثر من عصفور بحجر واحد بفوزهم على "الأسود غير المروضة" ، وحسم التأهل الى نهائيات "الكاميرون 2019", كما حققوا أول فوز للمغرب في تاريخ مبارياته مع الكاميرون، وباتوا يتربعون على صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، فيما توقف رصيد الكاميرون عند النقطة الثامنة. 

هدفا المنتخب الوطني المغربي جاءا عن طريق المتألق حكيم زياش ، الأول في الدقيقة 54 من ركلة جزاء حصل عليها المتألق الاخر سفيان بوفال (دخل بديلا لبلهندة في الشوط الثاني)، فيما جاء الهدف الثاني عن طريق نفس اللاعب (زياش) في الدقيقة 66 بعد تسديدة قوية ومركزة من خارج منطقة الجزاء. 

المباراة شهدت طرد لاعب المنتخب الكاميروني ايكامبي في الدقيقة 79.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *