وزارة الاقتصاد تستقبل شكاياتكم حول تأخر الأجور ابتداءا من اليوم


برشيد نيوز : 
ابتداء من اليوم الخميس، شرعت وزارة الاقتصاد والمالية في استقبال ومعالجة شكايات الموردين المتعلقة بآجال دفع مستحقاتهم من قبل المؤسسات والشركات العمومية. 
 وأفادت وزارة محمد بنشعبون، أن إطلاق المنصة الإلكترونية، لاستقبال الشكايات، في إطار تطبيق توجيهات الملك، قصد تحقيق الالتزام بالتعميم الذي أصدرته وزارة الاقتصاد والمالية يوم 18 شتنبر الماضي، المتعلق بآجال الدفع الخاص بالمؤسسات والشركات العمومية. 
 وتم حسب المصدر ذاته، تطوير المنصة الإلكترونية وفقا لنهج تشاركي يجمع مختلف المصالح المعنية، ولاسيما الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمؤسسات والشركات العمومية. 
 وتروم هذه المبادرة تسهيل التبادل والتواصل بين الموردين، والمؤسسات والشركات العمومية، كما تهدف أيضا إلى تحديد أسباب التأخير في الدفع، من أجل تقديم الحلول المناسبة وتحسين آجال الدفع المتعلق بموردي المؤسسات والشركات العمومية. 
 وستمكن هذه المنصة الإلكترونية من إزالة الطابع المادي عن العمليات المتعلقة بشكايات الموردين المتعلقة بتأخير آجال الدفع وتعزيز الشفافية وإمكانية تتبع معالجة هذه الشكاوي، وكذا مساءلة المتدخلين في هذه العملية والتحكم في آجال الاستجابة للشكايات من طرف المؤسسات والشركات العمومية.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *