عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

تأسيس نادي متخصص في صناعة الطائرات من طرف الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد

تأسيس نادي متخصص في صناعة الطائرات من طرف الطلبة المهندسين بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد

برشيد نيوز: سارة ابو الوفاء 
عرف المغرب في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا في مجال صناعة الطائرات حيث استقطب كبار صناعة الطيران في العالم, و لتلبية الطلب المتزايد على مهن صناعة الطيران افتتحت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد شعبة هندسة الطائرات الأولى من نوعها في المغرب لتكوين مهندسي الدولة في هذا المجال. 
ووعيا من الطلبة المهندسين بضرورة التعلم الذاتي و اكتساب معارف جديدة في المجال, قام الطلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ببرشيد بتشجيع و تأطير أساتذة الشعبة بتأسيس نادي متخصص في صناعة الطائرات تحت اسم Aéro-club ENSAB و شعار Make it fly, حيث وضعوا مخطط سنوي شامل يضم مختلف الأنشطة و المشاريع المستقبلية للناد, و التي تنقسم بين ورشات للتعلم الذاتي و ندوات مؤطرة من طرف رواد مجال صناعة الطيران في المغرب. 
و يضم البرنامج أيضا مجموعة من الزيارات التقنية لكبرى الشركات المتخصصة و أيضا لمختلف التظاهرات الوطنية في هذا المجال. برؤية مستقبلية واضحة و بعزم شديد لتعريف باسم المدرسة التي تعتبر حديثة العهد ضمن مجموعة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية على وجه الخصوص و من أجل رفع راية المغرب في المسابقات العالمية لهندسة الطائرات يمضي الطلبة المهندسون في طريقهم بكل تباث و عقل منفتح و حب كبير من أجل بلوغ غايتهم, يقينا منهم أن من يستطيع أن يحلم بغد أفضل هو قادر على بلوغه بالالتزام و الإصرار و المثابرة .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية