إرتفاع حصيلة ضحايا فاجعة غرق قارب بسواحل الناظور إلى 13 غريقا

برشيد نيوز:وكالات 
قالت وسائل إعلام إسبانية، أن حصيلة ضحايا فاجعة غرق قارب بسواحل الناظور إلى 13 غريقا على الأقل، قد ارتفعت، بعدما سبق للسلطات أن حصرت عدد ضحايا الواقعة، في 11 غريقًا. 
وكالة فرانس بريس، نقلت اليوم الأربعاء، أنه تم انتشال جثتي غريقين، اليوم الأربعاء، لضحايا غرق قارب كان يقل مهاجرين قبالة سواحل الناظور، بحسب مصادر متطابقة، ما يرفع حصيلة الحادث إلى 13 غريقا على الأقل. 
وقال مصدر من السلطات المحلية لوكالة فرانس برس إن جثتين جرى انتشالهما الأربعاء، بعدما انتشلت 11 جثة في وقت سابق، فيما أوضح رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالناظور عمر ناجي من جهته أن أربع جثث أودعت الأربعاء في مشرحة الناظور، مشيرا إلى أن “الحصيلة ما تزال مرشحة للارتفاع”. 
وعن جنسية الضحايا، نقلت الوكالة عن الناجي قله إن “بعض الضحايا ينحدرون من مالي وغينيا”، كما أكدت مصادر من السلطات المحلية في وقت سابق إنقاذ أكثر من 30 مهاجرا، مشيرة إلى إن القارب الذي كان يقلهم “واجهته صعوبات في عرض البحر”، دون تفاصيل أخرى حول ظروف الحادث الذي وقع الاثنين. 
وأفاد بلاغ للسلطات المحلية بالناظور وضع ربان القارب قيد التوقيف، موضحا أنه يحمل الجنسية المالية ويبلغ من العمر 18 سنة، وأشار البلاغ إلى أن البحث ما زال جاريا للوصول إلى المنظم الرئيسي لهذه العملية و”الذي تبين أنه أيضا من جنسية مالية”.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *