عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

عاجل...أردوغان يفضح السعودية ويلمح إلى تورط "بن سلمان" ويكشف عن التفاصيل الكاملة لجريمة اغتيال "خاشقجي"

عاجل...أردوغان يفضح السعودية ويلمح إلى تورط "بن سلمان" ويكشف عن التفاصيل الكاملة لجريمة اغتيال "خاشقجي"

برشيد نيوز : عادل الوزاني
كما وعد بذلك قبل بضعة أيام، قام قبل قليل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالكشف عن التفاصيل الكاملة لجريمة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك خلال كلمة ألقاها أمام أعضاء البرلمان.

أردوغان أعاد ترتيب وقائع الجريمة حيث قال أن القنصلية السعودية أبلغت الفريق لأمني بموعد حضور خاشقجي، ليستقل 15 شخصا طائرات نحو إسطنبول موزعين على 3 مجموعات، حيث التحقوا بالفنادق وبعدها قامت مجموعة بالتوجه إلى إحدى الغابات ، إذ بلغ مجموعهم 15 فردا ينتمون إلى المخابرات السعودية ومنهم أطباء تشريح، التقوا جميعا بعدها بمنى القنصلية، وتم خلع قرص الذاكرة من كاميرات المراقبة استعدادا لارتكاب الجريمة.

وأضاف أردوغان أنه بعد الإبلاغ عن اختفاء خاشقجي من قبل خطيبته بعد 4 ساعات من دخوله القنصلية قام شبيهه بالخروج مرتديا ملابسه في محاولة فاشلة للتمويه، وهي الحيلة التي لم تنطل على فرق التحقيق التركية التي تمكنت من الحصول على معطيات وأدلة قاطعة تؤكد وقوع الجريمة داخل القنصلية.

واستغرب أردوغان من التغير المفاجئ في موقف السعودية التي كانت تنفي أولا كل ذلك ومنعت دخول المحققين إلى مبناها، مؤكدا أن الرواية السعودية حول الشجار العفوي المفضي إلى الموت غير مقبولة وأن الجريمة ارتكبت بتخطيط مسبق وعلى أعلى المستويات مطالبا بالكشف عن الذين أعطوا الأمر لانتقال الفريق الأمني إلى إسطنبول ، مضيفا أن التحقيقات التركية لازالت متواصلة.

كما شدد الرئيس التركيا على ضرورة تقديم السعودية لأجوبة واضحة حول الأسئلة التالية:

لماذا التناقض في الرواية الرسمية السعودية؟ 

لماذا رفضت الرياض في البداية السماح بدخول المحققين الأتراك وانتظرت مضي كثير من الوقت؟

من أعطى الأمر لتحرك الفريق الأمني؟

أين هي الجثة ومن هو المتعاون المحلي الذي سلمت له؟

وختم أردوغان كلامه بالتأكيد على أن إلصاق التهمة بالفريق الأمني و3 أشخاص أخرين لن يكون أمرا مقبولا مشددا على ضرورة الكشف عن الرأس المدبر للعملية ومطالبا أيضا من الملك سلمان بمحاكمة المتورطين بتركيا لأن الجرريمة وقعت على أراضيها .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية