عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

استقالة جماعية لـ130 طبيبا وطبيبة بالقطاع العام بالجهة من بينهم 7 يعملون باقليم برشيد

استقالة جماعية لـ130 طبيبا وطبيبة بالقطاع العام بالجهة من بينهم 7 يعملون باقليم برشيد

برشيد نيوز :
أقدم مجموعة من الأطباء بالقطاع العام المنتمية لجهة الدار البيضاء السطات، صباح يومه الأربعاء 24 أكتوبر، على تقديم اسقالتهم الجماعية بشكل رسمي للسلطات المعنية.

وأفادت مصادر اعلامية، أن الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، المنتظر العلوي، قال في تصريح صحفي أن «130 طبيبا وطبيبة من جهة الدار البيضاء سطات قدموا استقالتهم صباح اليوم، وذلك نظرا للأوضاع التي يعيشها قطاع الصحة بالمغرب».

وكشف مصدر جريدة برشيد نيوز الالكترونية، انه لحد الساعة قد بلغ عدد الاطباء الذين رفقة هذه اللائحة 7 أطباء يعملون بتراب اقليم برشيد .

يأتي هذا المستجد على بعد يوم واحد من الإضراب الوطني الذي دعت إليه النقابة نفسها، والمقرر خوضه بعد غد الجمعة 26 أكتوبر، وذلك من أجل تسليط الضوء على واقع الصحة بالمغرب، والوضعية التي تشهدها المستشفيات العمومية بمختلف جهات المملكة. وقال العلوي إن ذلك الإضراب لن يشمل الأقسام الحيوية مثل الإنعاش والمستعجلات.

ويذكر أن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لأطباء القطاع العام قد راسل المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء السطات، من أجل إشعارها بأن 130 طبيبا وطبيبة قدموا استقالتهم، نظرا للأوضاع الكارثية التي يعيشها قطاع الصحة والتي لا تستجيب للشروط العلمية المعمول بها دوليا، وفقا لمصدرنا، الذي أكد أيضا أن القطاع يرقى لتطلعات المواطنين وحقهم في العلاج الذي يكفله لهم الدستور.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية