عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مجلس جماعة سيدي رحال الشاطئ يؤجل نقط بجدول أعمال دورة أكتوبر

مجلس جماعة سيدي رحال الشاطئ يؤجل نقط بجدول أعمال دورة أكتوبر

برشيد نيوز: متابعة 
عقد المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ الجلسة الثانية من دورته العادية لشهر أكتوبر ،يوم الخميس 18 أكتوبر الجاري ، و تضمن جدول أعمالها عدة نقط أهمها المصادقة على مشروع الميزانية لسنة 2019 . 
و عرفت الميزانية نقصا في المداخيل الشيء الذي قد يغل يديها آو يؤخر انجاز بعض من برنامج العمل الجماعي و حث احد النواب جميع الأطراف على تكثيف الجهود من اجل الرفع من المداخيل حتى يتسنى للمجلس انجاز ما التزم به. 
و من أسباب النقص في المداخيل تأخر تصميم التهيئة الذي ينتظره جل المستثمرين مما ولد جمودا اقتصاديا اضر بالجميع. و صادق المجلس على النقطة السابعة التي تهم مشروع اتفاقية النقل المدرسي الخاص بالتعليم لثانوي على أساس دعم قار لجميع التلاميذ بنسبة 50 في المائة من واجب النقل المؤدى للجمعة و جاءت الفكرة من المجلس الجماعي إيمانا منه بالمساهمة في محاربة الهدر المدرسي و تشجيع الجميع على التمدرس و التخفيف من وطأة المصاريف .بمعنى ان الطالب لا يتجاوز واجب تنقله 60 درهم لا بعد مسافة. 
و سيتم دعم النقل المدرسي الابتدائي هو أيضا عبر اتفاقية شراكة اخرى ستدرج خلال دورة استثنائية في القريب العاجل . 
و تم تأجيل النقطة التاسعة إلى حين حضور المدير المسئول عن الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و تحديد المسؤوليات في عدد من المشاكل التي تخص تطهير السائل و المشاكل التي يعرفها القطاع و احتج المجلس الجماعي بكل مكوناته عبر محضر الدورة على الاستهتار الذي يمارسه هدا المدير بمصالح الساكنة و هددوا بفسخ الاتفاقية التي لا وجود لها في أرشيف الجماعةو طالبوا بتحكيم عاملي بصفته المسؤول عن المصالح الخارجية. 
أما مناقشة مال تصميم التهيئة الذي جاءت به النقطة الثامنة فتم تأجيلها هي الأخرى إلى حين الاطلاع على التصميم المديري الجهوي و إبداء الرأي فيه .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية