ذاكرة المرحوم الحاج ادريس بن الشيب ببرشيد

برشيد نيوز: متابعة 
كان المرحوم الحاج ادريس بن الشيب في طفولته يعيش مع اخيه المرحوم الحاج الحطاب بن الشيب بالقسارية القديمة . 
رواية المرحومة فاطنة أبو الورد . منزل الحاج الحطاب هو بجوارالمرحوم الحاج عبد القادر العطار حاليا الذي يتوفر على كرمة التين التي لازالت إلى يومنا هذا خلف منزل الحاج إدريس بن الشيب الذي كان جارنا ،وكان ابي واعمامي في صغرهم ينادون زوجة الحاج إدريس بن الشيب - حبيبتي مليكة - التي كانت تخيط ملابسها عند جدتي الزوهرة بنت عبد السلام ولد خشام زوجة جدي مسعود ولد الهضاضية. 
اكترى المنزل البيضي ومن بعده البيضوري إلى أن اشترى الحلاق مشعيب الماحي المنزل .
أعاد بناءه واجره إلى - بن الدقية - أبناء الحاج الجيلالي .لازلت أتذكر في صغري المنزل القديم ،بابه الخشبي كان يتوفر على دقاقة حديدية التي من خلالها يطرق الباب .التعليق بالهيضاضية. 
كان يملك الحطاب هري لبيع الحبوب ومتزوج ببنت بودروبة ، من بناتها رحمة التي سيتزوجها المرحوم قايدي ولد السالمية ولد الحاج محمد .
مارس الحاج إدريس تجارة بيع الحبوب واللوازم الفلاحية بأحد السوالم، فربطته صداقة وطيدة مع الحاج محمد بن بوشعيب الذي كان يملك بدوره آلة حصاد بساحل أولاد حريز، وكان يحرث 120 هكتار من أرض بن حدية بالمنطقة، تزوج المرحوم الحاج ادريس بن الشيب إحدى بنات محمد بن بوشعيب ، وهي مليكة المولودة سنة 1930، وأنجب منها بنين وبنات . 
محمد بن الشيب (1951)، خديجة (1954)، عبد الحميد (1957)، عبد الاله (1959)، سعاد (1961)، غلاب (1962)، رشيد (1964). 
للذاكرة كان للمرحوم الحاج إدريس هري بالقسارية القديمة ببرشيد قرب هري أولاد بن الستي .
توفي على إثر حادثة سير طريق البروج قريب من دوار أولاد حمو بن غانم بني مسكين . 
يبدو في الصورة من اليمين .المرحوم الجوالي السي أحمد ولد بلفقيه .المرحوم الحاج إدريس بن الشيب .تبدو نفسيته مرتاحة من خلال وضعية أصابع اليدين ..-الباشا مولاي الطاهر .
المرحوم الإبراهيمي بن الريم. المرحوم الحاج محمد قايدي مؤسس الجمعية الخيرية الإسلامية ببرشيد . 
الشكر موصول للمرحومة امي فاطنة أبو الورد وإلى الإخوة السي عبد الله الغربي والسيد عبد المغيث بالهيضاضي على المعلومات .