تأجيل 13 نقطة بجدول أعمال دورة أكتوبر للمجلس الجماعي لبرشيد

برشيد نيوز:
عقد المجلس الجماعي لبرشيد اجتماعا لمجلسه، برسم دورة أكتوبر، ترأسه "عبد الرحيم الكميلي" رئيس المجلس الجماعي لبرشيد، تحث اشراف السلطات المحلية ممثلة في شخص باشا المدينة بالنيابة. 
الاجتماع انعقد صباح يوم أمس الأربعاء 03 أكتوبر الجاري، بقاعة الإجتماعات بالمعهد العالي لتقنيات الإعلاميات والتجارة والتسيير ببرشيد، حيث تم دراسة ومناقشة 08 نقط من جدول اعمال الدورة الذي يتكون من 13 نقطة ، في حين تم تأجيل النقط المتبقية إلى غاية يوم الأربعاء المقبل. 
وتم الموافقة على النقط الثمانية المدرجة في جدول اعمال الدورة بالأغلبية أوبالاجماع في بعض الحالات وهي كالتالي : 
1- تحويل إعتمادات. 
2- تعديل الرسم المفروض على مواقع نصب اللوحات الإشهارية المنصوص عليه بالفصل 23 من القرار الجبائي للجماعة.
3- تعديل الفصل الأول من دفتر التحملات والشروط الخاص بكراء أماكن وقوف السيارات والدراجات.
4- تعديل التنظيم الهيكلي لإدارة جماعة برشيد. 
5- تعديل قرار تنظيم إدارة جماعة برشيد وتحديد اختصاصاتها.
6- اتفاقية تخصيص قطعة أرضية من الملك الخاص لجماعة برشيد لفائدة المجلس الإقليمي لبرشيد تستخرج من الرسم العقاري عدد 3804/53 والكائنة بالطريق الثانوية رقم 14 في اتجاه حد السوالم مساحتها تقريبا 1730 م2 تقريبا عبارة عن جزء عاري وذلك من أجل إحداث مرآب للآليات والشاحنات.
7- الموافقة على الاتفاقية المبرمة برسم سنة 2018 بين المجلس الجماعي لبرشيد والأستاذ المحامي عبد الحق العزيزي المكلف بالترافع في القضايا التي تكون بلدية برشيد طرفا فيها.
8- الموافقة على اتفاقية برسم سنة 2019 بين المجلس الجماعي لبرشيد والأستاذ المحامي عبد الحق العزيزي المكلف بالترافع في القضايا التي تكون بلدية برشيد طرفا فيها. 
في حين تم تأجيل النقط التالية إلى الاربعاء المقبل في نفس التوقيت وبنفس المكان في دورة قادمة. 
9- أسئلة كتابية موجهة إلى رئيس المجلس من طرف السيد محمد بوشنيف عضو مستشار بالمجلس الجماعي : 
أ‌- عرفت مدينة برشيد خلال الولاية السابقة 2009-2015 للمجلس الحضري لمدينة برشيد مجموعة من المشاريع، منها ما تم إنجازه ومنها ما كان في طور الإنجاز، ومنها ما كان موضوعا كأولويات، إلا أن الملاحظ أن الكثير منها عرف سوء التدبير كالقاعة المغطاة ومركز الاستقبال، ومنها ما ظل مغلقا، بل ومنها ما بدأ في التآكل والتلاشي دون أن يعرف طريقه إلى الاستغلال من طرف الساكنة كالسوق الأسبوعي والمجزرة، ومنها ما لم تتم مباشرته بعد كالمطرح البلدي للنفايات الصلبة، وامتداد شارع إدريس الحريزي ليتقاطع مع الطريق الوطنية رقم 11 عبر ركراكة لتخفيف حركة السير على وسط المدينة، الآن وقد مر حوالي نصف الولاية، أجد نفسي ملزما بمنطق الواجب والمسؤولية أن أسائلكم: في أي أفق زمني ستجد هذه المشاريع طريقها إلى الحل؟ 
ب‌- في إطار شراكة المجلس مع بعض المصالح الخارجية، تمت برمجة عدة المشاريع، بل منها ما أعطي الأمر ببداية الأشغال بها، ويتعلق الأمر مثلا بملعبي القرب بكل من تجزئة الربيع وبورحال، مركز صحة الأم والطفل، إصلاح وتوسيع مستوصف الحي الحسني، وتوسيع المستشفى الإقليمي، بل إن منها ما تمت بداية الأشغال به لتبدأ عملية الهدم، ما هي أسباب هذا التأخر، وما هي الإجراءات المتخذة للدفع بها نحو الإنجاز وفتحها في وجه الساكنة؟
10- المشاكل المطروحة في قطاعي الماء والتطهير السائل.
11- قطاع الصحة بالمدينة. 
12- توزيع الدعم المالي لفائدة الجمعيات المحلية برسم سنة 2018. 13- دراسة مشروع ميزانية جماعة برشيد برسم السنة المالية 2019.

TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *