"قربالة" في صفوف الجيش المغربي بعد الإطاحة بشبكة لتزوير توقيع قيادات كبيرة وهذه التفاصيل

برشيد نيوز :أبو فراس 
أطاحت عناصر الدرك الملكي بمدينة سلا، بتنسيق مع المركز القضائي للدرك بالصخيرات، بشبكة مختصة في تزوير توقيع مسؤولين كبار بالقوات المسلحة الملكية.

ووفق يومية "المساء"، التي أوردت الخبر في عددها ليومي السبت والأحد 29/30 شتنبر الجاري، فقد تم إلقاء القبض على عسكريين اثنين، تبينا أنهما وراء الإستدعاءات المزورة التي سلمت لمجموعة من الضحايا، الراغبين في الإلتحاق بصفوف الأمن، الدرك، القوات المساعدة، والقوات المسلحة.

وبعد التحريات، تبين أن الأمر يتعلق بشبكة مختصة في تزوير التواقيع وكذا مجموعة من الوثائق، مع إيهام ضحاياها أنها صادرة من مصادر رسمية تابعة لمؤسسات أمنية وعسكرية، وتحمل توقيع مسؤولين كبار، حيث كانت الشبكة توهم ضحاياه بصحة الوثائق والإستدعاءات، مقابل تسلم مبالغ مالية متفاوتة القيمة.

وحسب ما جاء في المصدر الإعلامي المذكور، فعملية تتبع وملاحقة أعضاء الشبكة، مكنت من الغطاحة بعنصرين أحدهما متقاعد، فيما لا يزال الأخر يشتغل بالقوات المسلحة الملكية.

هذا، وأدت عملية مداهمة بيت كانت تستغله الشبكة التي تضم في صفوفها بالإضافة إلى العسكريين(2) مجموعة من الأفراد الآخرين، إلى العثور على عدد من التجهيزات والمعدات المعلوماتية، وعديد الوثائق الشخصية التي تعود للضحايا.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *