المنظمة الديمقراطية للتعليم ببرشيد تعقد اجتماعا مع المدير الإقليمي لتدارس عدد من القضايا التعليمية

برشيد نيوز: جلال العناية 
عقد المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للتعليم ببرشيد مساء الثلاثاء 18 شتتبر 2018 اجتماعا مع المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لمناقشة مجموعة من القضايا التي تستأثر باهتمام الشغيلة التعليمية بالإقليم. 
وقد استهل الاجتماع بكلمة ترحيبية من المدير الإقليمي مؤكدا أن الاجتماع يدخل في إطار السياسة التي تنهجها المديرية الإقليمية مع الشركاء الاجتماعيين. من جهتها أكدت المنظمة الديمقراطية للتعليم على انخراطها الايجابي في كل المبادرات الرامية إلى النهوض بالوضع التعليمي واستمرارها في الدفاع عن المطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم بعيدا عن الانتهازية التي أضرت بالعمل النقابي وبمصالح الشغيلة التعليمية بالإقليم. 
وخلال هذا اللقاء تطرق المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للتعليم لعدد من النقط و الملفات: ( الدخول المدرسي ،البنية التحتية للمؤسسات التعليمية، الموارد البشرية ، التكوينات و اللقاءات التربوية ، محاربة الأمية والتربية غير النظامية ، التعويضات المالية، مشاكل التعليم الخصوصي،الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية ...). 
وفي ختام هذا اللقاء،طالبت المنظمة الديمقراطية للتعليم بتنظيم التكوينات واللقاءات التربوية ببرشيد والكارة واحد السوالم والدروة لتفادي المشاكل والصعوبات التي تعترض الأستاذات والأساتذة أثناء تنقلهم ،كما جدد دعوتها بإحداث مكتب خاص بالتعاضدية العامة للتربية الوطنية بالمديرية الإقليمية، للحد من المعاناة المستمرة لنساء ورجال التعليم والتي استمرت لسنوات طوال . من جانبه أكد المدير الإقليمي على استعداده التعاون من أجل خلق مكتب لهذه التعاضدية بغية خدمة نساء ورجال التعليم بالإقليم. 
وقد سجلت المنظمة الديمقراطية للتعليم ببرشيد الجو الايجابي الذي طبع هذا اللقاء، مؤكدة مواصلتها النضال دفاعا عن المدرسة العمومية وعن المطالب العادلة والمشروعة لنساء ورجال التعليم.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *