عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

المغاربة يتصدرون قائمة استهلاك الخمور الاسبانية خلال العام الحالي

المغاربة يتصدرون قائمة استهلاك الخمور الاسبانية خلال العام الحالي

برشيد نيوز: متابعة 
يستهلك المغاربة في السنة الواحدة حوالي 131 مليون لتر من الخمور، وذلك وفقا لما أكدته وكالة رويترز في تقرير سابق، من بينها 400 مليون قنينة "جعة، و 140 ألف من الشامبانيا، و 38 مليون قنينة خمر، و 500 ألف قنينة ويسكي، و ومليون قنينة "فودكا". 
وحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية، تتصدر الجعة (البيرة) قائمة استهلاك المغاربة للخمور بنسبة 44 في المائة، بعده النبيذ بـ 36 في المائة، و20 في المائة المتبقية موزعة على الأصناف الاخرى. 
وتحتل الخمور الاسبانية الرتبة الاولى من حيث الاستهلاك في المغرب، اذ كشف تقرير جديد للمرصد الاسباني المتخصص في سوق الخمور، أن الجارة الايبيرية صدرت للمغرب في عام 2018 حوالي 12 مليون لتر من الخمور عكس السنة الماضية التي عرفها نصفها الأول تصدير 350 لتر. 
ويعتبر النبيذ الاسباني الخمر المفضل للمغاربة بعدما تصدر قائمة المشتريات، حيث انتقلت قيمة واردات المغرب من 880 مليونا في النصف الاول من 2017 إلى 8 ملايير سنتيم خلال نفس الفترة من العام الجاري. 
وحسب المرصد المذكور، فإن قيمة الخمور الاسبانية عرفت ارتفاعا في القارة الافريقية بلغت نسبة 20 في المائة، وذلك راجع إلى زيادة الاستهلاك بالمغرب الذي يعتبر أول زبون للسوق الاسبانية في هذا النوع من المشروبات الكحولية. 
إلى ذلك، فقد عرف نفس النصف من الخمور الاسبانية انخفاضا في باقي بلدان القارة الافريقية بلغ 3.5 في المائة بأقل من 50 مليون لتر.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية