تكوين"جزاري العيد" من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية

برشيد نيوز:مسامح مريم
يواصل المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية ،سلسة إجراءات وقائية بخصوص أضاحي العيد ، تفاديا لتكرار سيناريو السنة الماضية التي عرفت تعفنا و اخضرارا في لحوم العيد.

باشر المكتب الوطني جراء تحقيق السلامة الصحية و الاقتصادية للمواطنين ، مع إقتراب حلول عيد الأضحى الذي لم يتبقى على حلوله سوى أيام قليلة، حملة جديدة تحت عنوان "كزار ديالي"،كتكوين يستهدف أزيد من 500 جزار مهني ،تم إطلاقها اليوم الخميس 02غشت ، من طرف عامل عمالة الصخيرات تمارة ،في بادرة أخرى من نوعها.

أشار رئيس الفديرالية للحوم الحمراء محمد كريمين ، في تصريح له أنه سيتم مراقبة ما يراوح 2.4 مليون رأسا من الأغنام الموزعة في الأسواق  على مختلف مدن التراب الوطني،مضيفا أن الهدف من هذه الحملة هو تقنين طرق ذبح الأكباش ، لما لها من تبعات سلبية مؤدية للتعفنات التي تطرأعلى أضاحي العيد إلى جانب استخدام أساليب الغش في العلف.

و للإشارة فإن هذه الحملة التحسيسة تدخل ضمن البرنامج الذي أطلقه المكتب الوطني للسلامة الصحية، بعد إحصاء و تسجيل عدد الأضاحي المخصصة للعيد لهذه السنة، إذ يعتبر تكوين الجزارين الحلقة ما قبل الاخيرة ،لأجل ضمان جودة اللحوم و حماية المستهلك بصفة عامة. 
  
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *