عامل اقليم برشيد يشرف على انطلاقة موسم التبوريدة بحد السوالم

برشيد نيوز :
أشرف عامل اقليم برشيد، يوم الأربعاء 29 غشت 2018، بحد السوالم على إنطلاقة موسم التبوريدة سيدي محمد بن احمد الجلولي بمناسبة الإحتفال بذكرى عيد الشباب المجيد. بحضور رؤساء جماعات وبرلمانيي الإقليم و فعاليات من المجتمع المدني و ساكنة المنطقة.

وعرف الحفل إنطلاقته بتلاوة آيات من الذكر الحكيم لتعطى الكلمة إلى السيد رئيس المجلس الجماعي لحد السوالم حكيم عفوت والذي شكر من خلالها حضور السيد عامل إقليم برشيد. ليقدم بعدها نبذة عن آفاق تنظيم هذا الموسم وعرج من خلالها إلى الدور الفاعل كمكتسب تنموي ثقافي يهدف بالخصوص إلى التعريف بمؤهلات المنطقة من هذا الموروث الشعبي لقبيلة اولاد احريز بشكل عام. مضيفا بالمنجزات الكبرى التي يحققها جلالة الملك محمد السادس نصره الله في إطار مقاربة شمولية ومكتسبات تشمل جميع الميادين ليختم كلمته في الأخير بتقديم فروض الطاعة والولاء الدائم لمولانا أمير المؤمنين بأن يمتعه بالصحة والعافية و سائر الأسرة العلوية الشريفة. 

وبعدها تقدم السيد عمر فتاح كممثل عن اللجنة المنظمة لموسم سيدي محمد بن احمد الجلولي. حيث بدوره تقدم بالشكر والترحيب بالسيد عامل إقليم برشيد و كذا جميع الفاعلين بالإقليم وعرج إلى الإيشادة بالمساهمة الكبيرة في هذا الحدث الثقافي والذي يعود على المنطقة بإشعاع محلي وإقليمي ووطني. ناهيك عن الرواج الإقتصادي الذي يعود على المدينة بالنفع والخير. 

ليبدأ بعدها إستعراض السربات داخل المحرك في تقديم التحية أمام الحضور كعربون بداية فعلية تدل على أواصر وروابط وتآزر و تضامن قبائل اولاد احريز على الدفع قدما بالحفاظ على هذا الموروث المتجذر الممتد عبر التاريخ ليصل لجيل اليوم من الصغار والشباب لترسيخ قواعده و أساسياته لدى محبي هذا النوع من الثرات. مما استحسنه كل الحضور على السواء.




TAG

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *