تعيين إبن برشيد الذي بدأ حياته من التجنيد الإجباري عاملا على تيزنيت

برشيد نيوز :
في إطار التعيينات الجديدة للولاة و العمال بمناسبة ثورة الملك و الشعب ‘ عيد الشباب، علمت برشيد نيوز، بأن سمير اليازيدي، والذي قضى على رأس عمالة تزنيت سبع سنوات، انتقل إلى مدينة بن سليمان، ليخلفه حسن خليل.

وأضاف مصدر برشيد نيوز بأن حسن خليل سبق وأن شغل منصب كاتب عام بعمالة تزنيت في الفترة 2001/2007.

ولد حسن خليل العامل الجديد لمدينة الفضة، في فاتح يناير 1957 بمدينة برشيد، و هو سليل أسرة شعبية تمتد جذورها من عاصمة أولاد احريز، و حصل على الإجازة في العلوم السياسية، والتحق بالوظيفة العمومية سنة 1979 كمجند في إطار خدمة التجنيد المدني، قبل أن يلتحق بالمعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 1980.

وبعد تخرجه، عين سنة 1982 في منصب قائد رئيس قسم الشؤون الداخلية بإقليم تارودانت قبل أن يرقى إلى منصب رئيس دائرة، رئيس قسم الشؤون الداخلية بنفس الإقليم سنة 1994.

وشغل السيد خليل بعد ذلك منصب كاتب عام حيث شغل مهاما بهذه الصفة في كل من إقليم تزنيت سنة 2001، وولاية جهة وادي الذهب لكويرة سنة 2007، وعمالة فاس سنة 2010، وبالمصالح المركزية لوزارة الداخلية في شتنبر من سنة 2011، قبل أن يتم تعيينه في منصب كاتب عام لإقليم كلميم في أكتوبر من سنة 2012.

و يعتبر السيد حسن خليل ابن مدينة برشيد من خيرة الأطر ببلادنا و يتميز بكاريزما خاصة جعلته يحظى باحترام عدد من أهل القرار، و هو متزوج وأب لثلاثة أبناء.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *