أطباء يحذرون... مكيفات الهواء تضر بصحة الإنسان

برشيد نيوز: متابعة 
حذرت مجموعة من الأطباء الأخصائيين الروس من مخاطر استخدام مكيفات الهواء على صحة الإنسان، خاصة لدى ارتفاع درجات الحرارة في الصيف. 
وأكد الأخصائيون أن تشغيل مكيفات الهواء في الطقس الحار جدا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أمراض القلب والأوعية الدموية ورفع خطر الإصابة بنزلات البرد المرتبطة بانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل سريع. 
ونقلت وسائل اعلام روسية عن الأخصائية في علم الأحياء وعضو أكاديمية العلوم الروسية، فيتالا فورونتسوفا، أن "تشنج الأوعية الدموية بسبب هواء المكيفات البارد، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أمراض القلب والأوعية الدموية، وارتفاع درجات الحرارة وارتفاع ضغط الدم". 
وأوضحت الأخصائية أن الأوعية الدموية تتوسع لدى ارتفاع حرارة الجو، والدخول إلى أماكن باردة تعمل فيها المكيفات يؤدي إلى انقباض هذه الأوعية، داعية إلى عدم تبريد الهواء في الأماكن المغلقة بشكل كبير، والإبقاء عليه في درجات قريبة من الحرارة العامة. 
بدوره، قال عالم الأحياء، فيكتور نالييف، في أكاديمية العلوم الروسية، إن "خطر استخدام المكيفات على الصحة يتضاعف لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، والذين يعانون من السمنة ومرض السكري". 
ونصح الأطباء الذين يستخدمون المكيفات بمحاولة الابتعاد عن مصدر الهواء البارد مباشرة وعدم الجلوس أمام أجهزة التبريد.
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *