عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مدينة أولاد عبو... لا بنية تحتية ... لا صحة ... لا تنمية

مدينة أولاد عبو... لا بنية تحتية ... لا صحة ... لا تنمية

برشيد نيوز: أولاد عبو 
مدينة أولاد عبو المعروفة عند السكان بالمنطقة " جمعة فوكو " التابعة ترابيا لإقليم برشيد ، وتعتبر المركز الرئيسي لسكان الجماعات القروية التابعة لقيادة الهدامي . 
أولاد عبو... التي تتخبط في النسيان والتهميش بمختلف أنواعه وأشكاله لسنوات مضت وأصبحت شبه محاصرة نتيجة صراعات وحسابات سياسية قديمة ، رغم مجموعة من الوعود التي تقدم للمواطنين بدون نتائج على أرض الواقع ، ما جعل " فوكو " على حالها. 
البنية التحتية : 
كل الطرق الجهوية والثانوية المتجهة لأولاد عبو ، عبر مدن سطات والجديدة وأولاد سعيد وبرشيد و منطقة " بومعيزة" ، لازالت تشكل خطرا على مستعمليها ، مما يتطلب تدخل الوزارة الوصية ومجلس جهة الدار البيضاء وعمالة برشيد ، للاهتمام بالبنية التحتية الطرقية وفك العزلة على المنطقة بشكل عام. 


الوضع الصحي: 
لازال المركز الصحي الرئيسي المتهالك، يعرف نقص كبير في التجهيزات والأطر ، ما جعل الوضع متأزما ، في انتظار تحرك مندوب وزارة الصحة وجميع المتدخلين لتوفير الخدمات الإستشفائية الكافية للسكان في أقرب وقت ممكن، كما تنتظر المستوصفات القروية التابعة لقيادة الهدامي ، حقها من التجهيزات وإعادة تأهيلها . 


التنمية المحلية : 
الساكنة المحلية لازالت تنتظر مشاريع جديدة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وإحداث مرافق القرب وبناء مسابح وحدائق وفك العزلة التي تتخبط فيها عدد من الأحياء السكنية المهمشة .
وتنتظر الساكنة زيارة لعامل الإقليم للوقوف على حجم المعاناة و إنتظارات الساكنة التي في حاجة لمشاريع إجتماعية .

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية