مندوبية التخطيط تتوقع تراجع النمو الاقتصادي في المغرب وارتفاعا في البطالة

برشيد نيوز :
توقعت المندوبية السامية للتخطيط، تراجع معدل النمو الاقتصادي في العام الحالي إلى 3.1 في المائة، وهو معدل سينخفض إلى 2.9 في المائة في العام المقبل، بعدما بلغ 4.1 في المائة في العام الماضي.

وذهب أحمد لحليمي علمي،المندوب السامي في التخطيط، في ندوة صحفية، عقدت اليوم بالدار البيضاء، من أجل تقديم توقعاته لأداء الاقتصاد الوطني في العام الحالي والعام المقبل، إلى أن أداء القطاع الزراعي في العام الحالي، أفضى إلى زيادة قيمته المضافة ب 3 في المائة، بعد نمو ب 13.1 في المائة في العام الماضي، فيما ارتفعت القيمة المضافة للقطاع غير الزراعي ب 3.2 في المائة في العام الحالي.

واعتبر المندوب السامي، إلى أن مستوى النمو الاقتصادي، سيفضي إلي فرص عمل محدودة، حيث سيترتب عن ذلك ارتفاع معدل البطالة، علما أن أن هذا الارتفاع سيكون مهما إذا لم ينخفض معدل نشاط الساكنة التي توجد في سن العمل.


إقتصاد
سخاء لا محدود ..نجاح باهر لفورفيات «إنـوي» الجديدة أيام «الصيفية للعقار» بكورنيش عيد الذئاب النص الكامل لمداخلة CGEM حول «نظام الصفقات العمومية ورهان الحكامة الجيدة» المندوب السامي للتخطيط يرسم صورة قاتمة للاقتصاد المغربي(التفاصيل) المغاربة اشتروا أزيد من 7 آلاف سيارة فاخرة خلال الربع الأول من 2018 بنك المغرب يؤكد ضعف بورصة البيضاء        اتصل بنا    |   للإعلان    |   للنشر في الموقع    |   فريق العمل    |   مؤسسات وضعت ثقتها فينا 
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *