مديرية الأرصاد تحذر المواطنين من موجة حرارة مرتفعة خلال الأيام القادمة

برشيد نيوز: متابعة 
أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بأنه ابتداء من اليوم الجمعة، ونتيجة لصعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب الشرقي نحو المغرب، ستشهد درجات الحرارة ارتفاعا ملموسا جنوب شرق المملكة وداخل الأقاليم الجنوبية. 
وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أن موجة الحرارة هاته والمصحوبة بظاهرة “الشرقي” ستمتد لتشمل ابتداء من يوم الأحد وإلى غاية الثلاثاء المقبل معظم المناطق الداخلية لشمال ووسط المملكة، خاصة المناطق الداخلية لسوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والشياظمة وهضاب الفوسفاط وسايس والمناطق الداخلية للغرب واللوكوس والشاوية وعبدة، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للمملكة. 
وأضافت أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 43 و48 درجة جنوب شرق المملكة، وداخل الأقاليم الجنوبية، والمناطق الداخلية لسوس، وما بين 40 و45 درجة بسهول تادلة والحوز والرحامنة والشياظمة وهضاب الفوسفاط وسايس، وما بين 35 و 40 درجة بالمناطق الداخلية لشمال ووسط المملكة وداخل مناطق اللوكوس والغرب والشرق، وما بين 28 و34 درجة بالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى.
وأشار البلاغ إلى أنه ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، ستعرف درجات الحرارة انخفاضا تدريجيا بغرب المملكة، بينما سيبقى الطقس محليا حارا بشرق وجنوب شرق البلاد.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *