قافلة طبية متعددة التخصصات بأولاد سلطانة جماعة الساحل أولاد احريز إقليم برشيد

برشيد نيوز :
نظمت جمعية الصاخي للتربية و التنمية المستدامة بشراكة مع الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب فرع برشيد بدعم من شركة لافا رج هولسيم، قافلة طبية متعددة التخصصات، بتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة ببرشيد ، يوم الأحد 29/07/2018، بالمستوصف الصحي أولاد سلطانة جماعة الساحل أولاد احريز إقليم برشيد . 

تشكل الطاقم الطبي للقافلة من مجموعة من الأطباء من تخصصات مختلفة، منها طب النساء وطب الأطفال، إلى جانب طب الجهاز الهضمي ، وأمراض الأذن والأنف والحنجرة و الطب العام ، كما شاركت في القافلة كل من رجال الدرك الملكي التابع لسرية برشيد و القوات المساعدة و شرف الحفل قائد قيادة الساحل أولاد احريز الغربية و خليفته و أعوان السلطة و كذلك أعضاء و نواب من جماعة الساحل أولاد احريز . 

وشرع الطاقم الطبي في إجراء الفحوصات ابتداء من صباح يوم الأحد الى غاية الرابعة زوالا، واستفاد عدد كبير من المرضى قدر بـــحوالي 300 مستفيد من الفحص المتخصص المجاني والأدوية، ينتمون إلى مناطق مختلفة التابعة لجماعة الساحل أولاد حريز كل من دوار أولاد سلطانة و دوار الحماحمة و دوار عبارة و دوار حمداوة و دوار شرقاوة ..... وقد نظمت الجمعية إفطار و غداء جماعي لفائدة الطاقم الطبي و الطاقم المشارك في تنظيم هده القافلة .

وعلى الرغم من حضور العديد من المرضى غير المسجلين من قبل، إلا أن الجمعية وبتنسيق مع الطاقم الطبي للقافلة، أصروا على ألا تغلق أبواب المركز الصحي في وجه أي مريض، وألا يحرم أحد من الفحص، لذلك استمر العمل إلى وقت متأخر من مساء اليوم من عمر القافلة. 

وتمكنت القافلة الطبية من توفير الفحوصات الدقيقة وتزويد المرضى بالأدوية بالمجان، كما وجهت حالات أخرى نحو مستشفيات قريبة لمزيد من الفحوصات الدقيقة والمعمقة لتشخيص أفضل لحالاتهم. ويبدو أن القافلة قد حققت أهدافها بشكل كبير، لا سيما وأنها تمكنت من تقريب الخدمات الصحية المتخصصة المجانية لذوي الدخل المحدود.

إن جمعية الصاخي و الجمعية الوطنية للمساعدين التقنيين بصيدليات المغرب ، وانسجاما مع دورهما في الإسهام بالنهوض بالجوانب التنموية لسكان الإقليم ، تذكر مرة أخرى بتوصيات القافلة ، وتؤكد على تنظيم المزيد من القوافل الطبية في القادم من الأيام والشهور، كما أن الجمعيات المنظمة تدعو مجددا إلى مزيد من تضافر الجهود لتقريب الخدمات الصحية من المناطق المعزولة ، من خلال توفير المزيد من المؤسسات الصحية وتجهيزها بالمعدات الطبية وبالأطر الصحية المتخصصة .











TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *