الكاف تلمح مرة أخرى الى سحب ملف تنظيم الكان من الكامرون ومنحه للمغرب


برشيد نيوز :
سَجّلت اللجنة التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المكلّفة بتفقّد جاهزية الكاميرون لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2019، تأخّرا ملحوظا في الأشغال إذ ما زالت أغلب الأوراش في مختلف المدن المقرّر أن تحتضن “الكان” غير جاهزة من أجل التسليم، وهو ما يزيد من الضغط على اللجان الموكل لها مهمة تحضير البلاد لاحتضان التظاهرة الكروية الأهم قاريا.

وأوردت مصادر إعلامية كاميرونية، أن الوفد الكونفدرالي المكوّن من 14 فردا الذي حل في الكاميرون، وجّه ملاحظات تنبيهية للمسؤولين في البلاد، بمن فيهم رئيس اللجنة التنظيمية لكأس أمم إفريقيا 2019، الذي يشغل أيضا منصب وزير الرياضة في الكاميرون، بخصوص تأخّر الأشغال.

واستنفر إنذار “الكاف” المسؤولين الكاميرونيين الذين يسارعون لتصحيح العيوب وتدارك الوقت من أجل إنجاز المرافق المتعهّد بها في دفتر التحمّلات الخاص بالمسابقة، خاصةً وأن التأخّر الملاحظ في الأشغال يهم عدة مواقع.

وذكرت المصادر نفسها أن وفدا مراقبا سيزور الكاميرون مجددا منتصف الشهر المقبل، وستتحقق من مدى تطبيق توصيات الكونفدرالية الإفريقية وكذا مدى استجابة المشاريع المنجزة لدفتر التحملات، قبل الحسم بشكل نهائي في مصير “الكان”، إذا ما كان سينظم في الكاميرون أو سيتم نقله إلى بلد آخر.

وأكّدت مصادر جامعية، في تصريح لـ”هسبورت”، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ملتزمة بدعمها الكاميرون لاستضافة الحدث القاري، لكنها في المقابل، ستكون مستعدّة لتعويضها في حال قرّرت “الكاف” نقل المسابقة إلى بلد آخر، لبرهنة مدى جاهزية المغرب لتنظيم مسابقات كروية من هذا النوع، بعدما نجحت في رهان “الشان” سابقا.
TAG


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *