عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

معهد مبادرة للتكوين القيادي والتنشيط التربوي يشارك في ورشة " أدوار الفاعلين الثقافيين في التنمية الثقافية" لجهة الدار البيضاء سطات

معهد مبادرة للتكوين القيادي والتنشيط التربوي يشارك في ورشة " أدوار الفاعلين الثقافيين في التنمية الثقافية" لجهة الدار البيضاء سطات

مشاركة معهد مبادرة للتكوين القيادي والتنشيط التربوي يومه السبت 2 يونيو 2018 في لقاء مدني ثقافي وتنموي نظمه "منتدى المواطنة "بمدينة الدارالبيضاء بشراكة مع مجلس جهة الدارالبيضاء سطات و بتنسيق مع نسيج مدني من الفعاليات الثقافية ووزارة الثقافة والاتصال ممثلة بالمديرة الجهوية حفيظة خيي ونائب رئيس الجهة ذ. عبد الحميد الجماهري بمشاركة القطاعات والمنظمات والجمعيات والفعاليات الثقافية ، المحلية والجهوية والوطنية والدولية. 
يهم اللقاء تعزيز وتطوير النقاش والاجتهاد حول موقع وأدوار الفاعلين الثقافيين في التنمية الثقافية للجهة .
قدم رئيس منتدى المواطنة" ذ. عبد العالي مستور ورقة تقنية حول برنامج الورشة التشاورية قبل تحديد( إمكانات واوليات التنمية الثقافية بالجهة ومسؤولياتها وآلياتها) ، و يقدم العديد من الفاعلين الثقافيين من مسرحيين وسينمائيين وتشكيليين وأدباء وباحثين ونقاد وإعلاميين في التنمية الثقافية بالجهة، أوراق عملهم ، تفاعل معها العديد من المشاركين.
خلصت الورشة التشاورية إلى تلاوة التوصيات والخلاصات قبل اختتام الأشغال.
قدم معهد مبادرة أوراق اعتماده كفاعل أساسي، لتفعيل الأدوار التربوية بالمشهد الثقافي التنموي لقطاع التربية والتكوين بالمؤسسات التعليمية العمومية.




Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية