عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

يمكن للمغربيات الإنجاب دون آلام.. أول عملية ولادة تحت الماء ناجحة بالمغرب وهذه شروطها وكلفتها

يمكن للمغربيات الإنجاب دون آلام.. أول عملية ولادة تحت الماء ناجحة بالمغرب وهذه شروطها وكلفتها

برشيد نيوز:  و ا ع 
لأول مرة بالمغرب، أجرت غيثة السويطي، الطبيبة المختصة في الولادة، عملية ولادة تحت الماء، بمعية طاقم طبي داخل مصحة خاصة بمدينة أسفي. 

وقالت السويطي، أن عملية الولادة تحت الماء، تتطلب إتباع العديد من الخطوات، فيجب إتباع نظام غذائي خاص، حتى لا يزيد وزن الجنين، وأن تعمل السيدة على ممارسة رياضة المشي طيلة فترة الحمل، لهذا فليس كل السيدات بإمكانهن الولادة تحت الماء. 

وأوضحت غيثة أن درجة حرارة ماء الحوض ينبغي أن تتراوح مابين 36-37، حيث تجعل الأم تسترخي ويساعدها على تسريع الولادة، حيث يتوسع الرحم بسرعة كبيرة وينزلق الطفل دون الشعور به، والعملية لا تكون مصحوبة بالآلام، كما لا يتم تقطيب الجرح، فالجنين ينزلق بسهولة ولا خوف عليه، ويكون الاتصال بينه وبين الأم مباشرة. 

وحسب السويطي فلا يجب على النساء القيام بالعملية في المنزل أو حتى القابلة، لأن العملية تتطلب عناية طبية، حيث يتم تتبع دقات قلب الجنين وكذا إن كانت هناك مضاعفات جانبية، والتي تتطلب التدخل من قبل الطبيب المختص، الذي يتوفر على الآلات واللوازم الطبية اللازمة كما أوضحت أن العملية تكلف ما بين 3000 درهم و6000 درهم، وتشمل الحوض الذي تم اقتناؤه والمواد المستعملة.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية