عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

هذه هي الإجراءات الجديدة للوقاية من الرشق بالحجارة بالطرق السيارة بالمغرب

هذه هي الإجراءات الجديدة للوقاية من الرشق بالحجارة بالطرق السيارة بالمغرب

برشيد نيوز  - متابعة 
بعد توالي الاعتداءات التي تهدد سلامة مستعملي الطرق السيارة، تعتزم وزارة التجهيز والنقل إحداث وسائل وقائية تحمي المستعملين، وترصد مرتكبي الاعتداءات المتكررة. 

وردا على ذلك، أكد الوزير عبد القادر اعمارة، بأنه سيتم العمل على تسييج القناطر المشيدة على هاته الطرق السيارة حفاظا على سلامة مستعمليها. 

وأوضح اعمارة أنه سيتم البدء بمجموعة من المناطق التي تسمى ذات الخطورة الكبيرة، كما سيتم تثبيت كاميرات مراقبة لرصد الأشخاص الذين يقومون بمثل هاته الأفعال والذين غالبا ما يكونون تحت وقع تأثير مواد مخدرة. 

وبعد أن سجل أن هذه القناطر ليست تحت مسؤولية شركة الطرق السيارة، ذكر اعمارة بأن هناك لجنة خاصة وطنية تمثل فيها جميع القطاعات المعنية تشتغل على هذا الأمر، مشيرا إلى أن الشركة تقوم باستمرار بإصلاح السياجات المقامة على الطرق السيارة ومع ذلك يتم إتلافها. 

وكانت عناصر الدرك الملكي بالخميسات قد تمكنت مؤخرا من اعتقال ثلاثة أشخاص، ضمنهم شخص من ذوي السوابق العدلية، لتورطهم في قضية اعتداء عن طريق الرمي بالحجارة، تسبب في وفاة مسافرة بسيارة خفيفة، في 7 أبريل الجاري، بمقطع الطريق السيار الرابط بين سيدي علال البحراوي وتيفلت.

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية