عرض مهارات التفوق بمؤسسة عائشة التيميورية ببرشيد

برشيد نيوز: متابعة
بتنسيق مع معهد مبادرة للتكوين القيادي والتنشيط التربوي، نظمت المؤسسة الابتدائية ''عائشة التيمورية "التابعة للمديرية الإقليمية لبرشيد ، يومه الخميس 5 أبريل 2018 ، صبيحة تدريبية أشرف عليها مدير المؤسسة الأستاذ المقتدر عمر النصيح. 
قدم العرض مدرب التنمية الذاتية ذ. هشـــام زيــزان وموضوعه : "مهارات التفوق الدراسي " بمشاركة واسعة لعدد من المتمدرسين بالسنة السادسة ابتدائي ،حيث أبانوا على حافزية في التلقي والتدرب على آليات تحقيق النجاح المدرسي، وكسب رهان التفوق في مسار الحياة للاندماج سريعا في صناعة التميز المأمول.
أبحر العرض التدريبي بالمشاركات والمشاركين في عوالم التنمية الذاتية ،عبر تقديم الظاهرة النفسية المتمثلة في ( القلق والتوتر) ، كمنطلق أساسي للحديث عن مهارات تحقيق التفوق الدراسي و منها : الحرص على الموقع المناسب خلال حصص الدرس ، إيجاد أدوات الدراسة ،مذاكرة الدرس، العمل بقاعدة "ركز،ركز،ركز"، الاستماع الجيد ،التأقلم مع المدرس ، رفع شعار "العلم صيد والكتابة قيد"، فرز الأفكــار، تنشيط المخ... 
إذ تم التأكيد مع اختتام العرض على كيفية رفع الطاقة الإيجابية ، والأمل دائما "كل الأمل" أن تزول مختلف الحواجز النفسية والمعيقات السلبية ،التي تقف أمام اكتساب المظاهر السلوكية الإيجابية كحب الدراسة والرغبة في تطوير الذات. 
تميز اللقاء بتفاعل الجميع واستيعابهم الكبير، لأهم استراتيجيات المذاكرة الحديثة المساعدة على التحضير الجيد للامتحانات الإشهادية المقبلة .
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *