يهم طلبة التكوين المهني ببرشيد.. هذا تاريخ صرف الشطرين الاول والثاني من المنحة

متابعة 
أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل أنه سيتم، بصفة استثنائية هذه السنة، صرف الشطرين الأول والثاني من المنحة الدراسية خلال شهر مارس الجاري لفائدة المتدربين الممنوحين والمسجلين بمؤسسات التكوين المهني بمستويي التقني والتقني المتخصص. 

وأوضح المكتب في بلاغ، نشره على موقعه الرسمي، أن هذه المنحة تخص متدربي المؤسسات التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل والقطاعات المكونة، كما تخضع إلى نفس شروط منحة طلبة التعليم العالي، حيث ستصرف لمدة عشرة أشهر عن كل سنة دراسية وعبر ثلاثة أشطر. 

وكان المرسوم، رقم 2.17.673 المتعلق بتحديد شروط صرف المنح الدراسية لطلبة التكوين المهني، والذي صادقت عليه حكومة العثماني في نهاية شهر نونبر 2017، صدر في الجريدة الرسمية (عدد 6635 بتاريخ فاتح يناير 2018). 

وينص المرسوم على أن قيمة المنحة الدراسية المخصصة لفائدة متدربي مؤسسات التكوين المهني، تحدد حسب إقامة أولياء المتدربين ومكان دراستهم، حيث سيتم صرف منحة دراسية كاملة،(6334 درهم) تخول للمتدربين الذين يقطن أولياؤهم خارج المجال الحضري للمدينة التي توجد بها مؤسسة التكوين المهني التي يتابعون تكوينهم بها. 

فيما سيتم صرف نصف المنحة الدراسية،(3167 درهم) تخول للمتدربين الذين يقطن أولياؤهم داخل المجال الحضري للمدينة التي توجد بها مؤسسة التكوين المهني التي يتابعون تكوينهم بها. 

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة تكرار المتدرب المستفيد من المنحة الدراسية، تمنح نصف المنحة الدراسية بالنسبة للمتدرب المستفيد، من منحة دراسية كاملة، وتسحب من المتدرب المستفيد من نصف المنحة الدراسية. 
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *