احتفالية ماتعة لإعدادية ابن خلدون ببرشيد بالتلاميذ المتفوقين دراسيا والمتميزين رياضيا


برشيد نيوز : الاستاذ هشام زيزان
شهدت  ثانوية ابن خلدون الإعدادية التابعة للمديرية الإقليمية لبرشيد، السبت24 فبراير 2018 ،  يوما احتفاليا ، نظمته إدارة المؤسسة تحت إشراف السيد المدير محمد البرشوي وباقي أطر الإدارة التربوية ، وبتنسيق مع  الجمعية الرياضية المدرسية والمجلس التربوي و مكتب "تنمية الأنشطة التربوية والاجتماعية والثقافية والفنية" بمقر المديرية الإقليمية ،تم من خلاله توجيه دعوة خاصة للتلاميذ الأوائل بأقسامهم والمتفوقين دراسيا ، هذا بالإضافة إلى التلاميذ الذين بصموا على مشوار رياضي ناجح طيلة مشاركة المؤسسة بالمحافل المحلية والجهوية والوطنية.

انطلق الحفل بترديد النشيد الوطني بداية، تلته تلاوة مباركة من الذكر الحكيم للتلميذ "بكاس بحسين" ،قبل أن يتناول الكلمة مدير المؤسسة ،الذي بارك النتائج وهنأ الكل على النجاحات المحققة خلال الفترة الأولى من السنة الدراسية ،داعيا إلى مضاعفة الجهود لتحقيق المزيد من التفوق .

وقدم الأستاذ المقتدر "أحمد المجدوب" كلمة ممثلا "الجمعية الرياضية للمؤسسة"، نوه من خلالها بجهود الرياضيات والرياضين من التلاميذ والتلميذات ،مذكرا بمسلسل الإنجازات التي تم تحقيقها عن جدارة واستحقاق ،مذكرا ببرنامج الجمعية خلال الأسدوس الثاني ،ثم جاءت كلمة الأطر التربوية بكلمة موجزة للأستاذ "حسن رفيق" الذي أشار للإشعاع المحلي الذي باتت نتائج المؤسسة تسهم في نشره ، داعيا الحاضرين إلى الانخراط الفاعل في كل الأنشطة التربوية والفنية والثقافية ،التي تنظمها المؤسسة لآثارها البالغة في صقل الموهبة الدراسية وتطويرها.

كما عاش الحاضرون أجواء من المتعة الفكرية والنفسية وجددوا العزم على تحقيق نجاحات كبرى، و انخرطوا سريعا في العرض التحفيزي الذي قدمه الحارس العام للخارجية والمدرب المعتمد  في التنمية الذاتية ذ. "هشام زيزان " موضوعه : (مهارات التفوق الدراسي ) لامس فيه المدرب مفهوم "إيجابية الذات" من خلال عرض فيديو  بعنوان ( سرب الإوز) يظهر قوة العمل بالفريق ، والغرض من ذلك هو امتلاك القدرة على التخلص من السلبية وأذيالها وإزالة المعيقات النفسية التي تقف حجر عثرة أمام صناعة التميز، ليستمر العرض الممتع بتقديم "الاستراتيجيات الحديثة للمراجعة " ، إذ تفاعل الحاضرون مع تدريبات استهدفت تنشيط الذاكرة وتنمية التفكير الإيجابي المثمر، ونادت الأصوات عاليا بروعة اللقاء وجودة المنتوج التحفيزي وعاش الكل لحظات من التميز و بدت على الوجوه تجليات سلوكية إيجابية تناغمت مع الرغبة في تطوير الذات.

نشط اللقاء  كل من الأستاذ (أحمد المجدوب )عن الجمعية الرياضية و ذة. (حفيظة نازة ) عن المجلس التربوي وضمت اللجنة التنظيمية  مسير المصالح المادية والمالية بالمؤسسة ذ. سعيد الزهري و باقي الأطر الإدارية بالمؤسسة .

وفي ختام الحفل البهيج ، تم دعوة الحاضرين إلى حفل شاي على شرف المنظمين ،وتم توزيع الشواهد التقديرية ومجموعة  من الجوائز الاعتبارية  على المتوجين دراسيا ،والذين نالوا أعلى المعدلات بأقسامهم وعددهم 65 تلميذة وتلميذا، بالإضافة إلى المتميزين رياضيا  وعددهم 9 تلميذة وتلميذا ،والذين مثلوا المؤسسة والمديرية الإقليمية  في عدد من المحافل الرياضية ،إذ بلغ عدد منهم أدوارا متقدمة من المنافسة جهويا ووطنيا ،وذلك  في أجواء من الفرحة وتقدير الذات ،الأمر الذي أكسبهم الثقة والأمل لإيجاد الخلطة السحرية لضمان نجاحات أخرى تستمر معهم طيلة مسارهم الدراسي .






TAG

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *