المحور الطرقي لمحطة الأداء كازا ـ برشيد يعرف أكبر نسبة من "السليت" على المستوى الوطني وهذا ما أمر به وكيل الملك بإبتدائية برشيد

برشيد نيوز :
عرف المحور الطرقي لمحطة الأداء الدار البيضاء ـ برشيد، حسب تقرير سبق أن نشرته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، انه يعرف أكبر نسبة من "السليت" على المستوى الوطني.

هذا وتتكبد الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب كخسائر سنويا، عشرات الملايين من السنتيمات، بفعل تهور و استهتار و عدم مسؤولية عدد من السائقين بمختلف محطات الأداء بالطرق السيارة بالمغرب .

و يستغل السائقون "السلايتية" نظام المرور الإلكتروني بمحطات الأداء من اجل العبور دون تأدية واجب استعمال "لوطوروت" حيث يلجؤون لبعض الحيل الماكرة من قبيل الالتصاق بإحدى الشاحنات او السيارات التي يؤدي صاحبها الرسوم المفروضة و بمجرد مروره من الحاجز الاوتوماتيكي يمرون معه متجاهلين خطورة فعلتهم الآنية و القانونية أيضا .

و كان وكيل الملك بابتدائية برشيد قد أصدر قبل أشهر أمرا باعتقال كل من ضبط متورطا في عملية "السليت" من محطة الأداء في الطريق السيار الرابط بين برشيد و البيضاء خاصة بعد أن سجل هذا المحور الطرقي أكبر نسبة من "السليت" على المستوى الوطني.

و مباشرة فور ذلك، صدرت تعليمات صارمة لعناصر الدرك الملكي الذين يؤمنون المراقبة بذات المحطة بعدم التساهل مع كل المخالفين و هو الأمر الذي ساهم نسبيا في التقليل من نسب المرور دون تأدية واجبات الطريق السيار و بالتالي تقليص نسبة الأخطار المحدقة ب"السلايتية" و بباقي مستعملي و منشآت الطريق السيار.
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *