بيان حقيقة من جماعة رياح حول مقال نشر بـ "برشيد نيوز "

برشيد نيوز : متابعة
توصلت جريدة "برشيد نيوز" ببيان حقيقة من طرف رئيس جماعة رياح باقليم برشيد، ردا على مقال نشر بجريدتنا حول موضوع موظف بالجماعة المدكورة يهدد باعتصام مفتوح ، و في إطار حق الرد مكفول و متابعة للخط التحريري للجريدة الذي يضمن التعبير عن الرآي و التعقيب على كل ما ينشر بجريدتنا ننشر البيان  والذي جاء فيه ما يلي .
طبقا للقواعد المتعلقة بممارسة حرية الصحافة والنشر  المنصوص عليها بالظهير المتعلق بالصحافة والنشر .
لي الشرف أن أوافيكم ببيان حقيقة ورفع لبس أو غموض للرد والتصحيح قصد نشره بموقعكم في اقرب ممكن حول ما نشر بموقعكم عن موضوع انهاء الحاق موظف جماعي  ج ب تابع لجماعة الدار البيضاء .
اليم الوقائع بالتفاصيل :
  • بتاريخ 31/03/2016 تمت الموافقة على قرار الحاق المعني ج ب بمصالح جماعة رياح من جماعة الدار البيضاء دون الموافقة على قرار التحمل باجور وتعويضات المعني.
بعد اخضاع المعني للتجربة ببعض مصالح الجماعة لفترة معينة، كانت موضوع تقرير حول نشاط المعني، تبين بانه لا يستوفي الشروط التي ثم على اساسها قبول الحاقه .
  • بتاريخ 15/08/2017 تمت مراسلة ادارته الاصلية بكل من مقاطعة الفداء وجماعة الدار البيضاء قصد انهاء الحاقه طبقا لمقتضيات المادة الأولى من المرسوم رقم 2.13.423 الصادر في 30 يناير 2014 بتحديد كيفيات تطبيق مقتضيات المواد 48 و48 مكرر و50 من القانون المتعلق بالنظام الأساسي للوظيفة العمومية بخصوص كيفيات الحاق وإدماج الموظفين .
  • بتاريخ 26/10/2017 تم تذكير مصالح مقاطعة الفداء ومصالح مجلس جماعة الدار البيضاء في الموضوع ولم اتوصل بأي جواب .
  • بتاريخ 07/11/2017 تم اشعار المعني بإنهاء الحاقه وضرورة ربطه الإتصال بمصالح إدرته الأصلية للتعرف على وضعيته وذلك بواسطة مفوض قضائي نظرا لرفض المعني استلام الإشعار من مصالح الجماعة .
  • بتاريخ 16/01/2018 توصلت برسالة من رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء يطلب مني تسوية الوضعية المالية قبل الشروع في انهاء الحاقه ويخبرني فيها بحذف منصبه المالي من قانون الأطر منذ 14/11/2016 وإصدار شهادة انتهاء أداء راتبه بتاريخ 16/11/2017 اي ما يناهز سنة ونصف والسؤال المطروح هنا كيف كان المعني يتقاضى راتبه من جماعته الأصلية طوال مدة الحاقه بالجماعة في الوقت الذي تم تشطيب وحذف منصبه المالي من قانون الأطر بتاريخ 14/11/2016 حسب الوثائق المدلى بها من ادارته، كما تم اصدار شهادة انتهاء أداء الراتب دون علمنا بأي شيئ ماعدا ما نشر عبر موقعكم .
  • بتاريخ 16 يناير 2018 كاتبت السيد رئيس جماعة  الدار البيضاء ووضحت له مجموعة من الأمور التي يتعين اصلاحها من أجل تسوية هذه الحالة .
والملف الان بين يدي ادارته الأصلية لجماعة الدار البيضاء والتي عليها دراسة ملاحظتنا ومقترحاتنا والرد علينا للشروع في اجراءات تسوية الوضعية المالية للمعني بالتزامن مع التزام جماعة الدار البيضاء بإصدار قرار إنهاء إلحاق المعني وإعادته إلى سلكه الأصلي في إطار ما ينظمه وينص عليه القانون .
توقيع رئيس مجلس جماعة رياح 
محمد خليل


TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *