إتفاقية شراكة لوضع برنامج خبرة المناخ

إتفاقية شراكة لوضع برنامج خبرة المناخ
برشيد نيوز : متابعة 
وقع السيد الوالي المدير العام للجماعات المحلية خالد سفير، اتفاقية شراكة لوضع برنامج خبرة للمناخ مع المدير التنفيذي للصندوق الدولي لتنمية المدن جون فرونسوا أبو ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية محمد بودرة ورئيس جمعية جهات المغرب امحند العنصر، وذلك يوم 23 يناير 2018 بمقر المديرية العامة. 
ويندرج توقيع هذه الاتفاقية في إطار التزامات المغرب في مجال محاربة التغيرات المناخية خاصة اتفاقية باريس (كوب 21) وكوب 22 بمراكش، وفي إطار الشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية، الصندوق الدولي لتنمية المدن ، الجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية وجمعية جهات المغرب. 
وتقوم هذه الشراكة على تطوير برنامج مشترك لتمويل الخبرة في مجال المناخ بهدف مواكبة الجماعات الترابية المغربية في إعداد مشاريع لملاءمة وتخفيف التغيرات المناخية المؤهلة للاستفادة من التمويل الخاص بالمناخ.
ويمتد مشروع برنامج الشراكة ما بين سنة 2018 و2020، تقوم المرحلة الأولى منه والتي تمتد لـ 12 شهرا على افتتاح وإعداد البرنامج، فيما تنصب المرحلة الثانية على التنفيذ متعدد السنوات والذي يحدد موضوعه في مرحلة الافتتاح. 
جدير بالذكر أن الصندوق الدولي لتنمية المدن هو اتحاد دولي للجماعات الترابية وشبكاتها، تأسس من طرف أعضاء شبكات المدن والحكومات المحلية المتحدة ويعمل على مواكبة تمويل التنمية المحلية. 
حضر توقيع الاتفاقية كل من السيدة العامل مديرة التخطيط والتجهيز ليلى الحموشي، السيد العامل مدير الماء والتطهير مصطفى الهبطي والسيد العامل مدير الشؤون القانونية والدراسات والتوثيق والتعاون محمد القدميري.
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *