عاجل آخر الأخبار
مباشر
wb_sunny

خير عاجل

مشروع تحسين تدبير الجماعات الترابية

مشروع تحسين تدبير الجماعات الترابية

مشروع تحسين تدبير الجماعات الترابية 
برشيد نيوز : متابعة 
ينظم المنتدى الأول للتبادل بين الجماعات المنخرطة في هذا المشروع أيام يومي 11 و12 دجنبر 2017، يأتي هذا البرنامج إطار التعاون المغربي الألماني، ينظم مشروع تحسين تدبير القرب بالجماعات "جماعة مواطنة" المنجز بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، .
ويهدف مشروع "جماعة مواطنة' إلى تحسين جودة المرافق الجماعية وخدمات القرب المقدمة للمواطنات والمواطنين من خلال مقاربة تشاركية، تماشيا مع روح ومضامين خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بتاريخ 14 أكتوبر 2016 والموجه الى نواب الأمة بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية العاشرة. وتهم أشغال هذا المشروع المحاور التالية: 
*تحسين جودة خدمة استقبال المواطنات والمواطنين؛
* تحسين التواصل حول العمل الجماعي؛ 
*تشجيع المقاربة التشاركية في تدبير المشاريع الجماعية.
 للإشارة، فقد تم انتقاء 10 جماعات، من بينهم جماعة تارودانت، للاستفادة من هذا المشروع، وفي هذا الإطار سيشكل المنتدى مناسبة للتعرف أكثر على محاور الاشتغال وتقاسم التجارب والخبرات الوطنية والدولية حول المواضيع المرتبطة بالمشروع خاصة تدبير الاستقبال والشكايات وتبني المقاربة التشاركية لتحسين جودة الخدمات.
كما سيكون المنتدى فرصة لتأكيد انخراط جماعة في المشروع والذي ستنطلق أشغاله بداية سنة 2018. 
مباشرة بعد انتهاء أشغال المنتدى السالف الذكر، سيتم تنظيم اللقاء الثالث للشبكة المغربية للحكامة التشاركية لبرنامج تعاون المدن والبلديات CoMun، والذي تعتبر جماعة تارودانت أيضا ضمن أعضائها، وذلك يومي 13 و14 دجنبر2017 حول موضوع " التواصل والإعلام بالجماعات".

Tags

المتابعة عبر البريد

اشترك في القائمة البريدية الخاصة بنا للتوصل بكل الاخبار الحصرية