هذه شروط سفر المغاربة إلى روسيا بدون تأشيرة

هذه شروط سفر المغاربة إلى روسيا بدون تأشيرة
برشيد نيوز : 
خلق إعلان رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، أمس الإثنين، حول إمكانية دخول السياح ورجال الأعمال الاجانب، المنتمين إلى 18 دولة، عدد منها عربية ضمنها المغرب الى أقصى الشرق الروسي دون الحاجة إلى تأشيرات، جدلا واسعا لمعرفة كيفية السفر الى روسيا. 
أوضحت الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الدخول إلى روسيا دون تأشيرة، يهم دخول منطقة شرق الأقصى لروسيا فقط، عبر نقطة العبور بميناء فلاديفستوك بشرق البلاد، وذلك عبر نظام مبسط للحصول على تأشيرات الدخول الإلكترونية لأغراض سياحية أو استثمارية لسفر واحد فقط. 
 وافاد بلاغ للحكومة الروسية، ان روسيا أعطت موافقتها لبدء هذه الإجراءات، اي أن القدوم إلى الشرق الروسي الأقصى لن يحتاج، إجراءات الموافقة الرسمية، بالنسبة لمجموعات جديدة من الأجانب سوى إدخال معلوماتهم في موقع إلكتروني المخصص لهذه العملية. 
 وتبقى هذه تأشيرة الإلكترونية سارية المفعول حوالي 30 يوم، حيث تسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى 8 أيام. ويذكر ان روسيا ستسمح بدخول مواطني 18 دولة ضمنهم المغاربة، بدون تأشيرة، لكن يطبق فقط على المسافرين والزائرين عبر نقطة العبور ميناء فلاديفستوك، الذي يبعد عن موسكو 8 ساعات بالطائرة، ولا ينطبق ذلك على القادمين من مطارات أخرى بروسيا. 
 وتبقى أسباب اختيار روسيا لدول الـ18 وفق اتفاقيات ثنائية في مجال التأشيرات، اي تجعل طرفي الاتفاقية يتعاملان بالمثل في إطار إلغاء التأشيرات.
TAG

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق


الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *